• ×

07:53 مساءً , الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

الصحة تعيد فقراء الشؤون الإجتماعية إلى ما قبل نقطة الصفر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
أدخلت #وزارة الصحة المحالين إليها من وزارة الشؤون #الاجتماعية في أعباء الإنتظار المطول بنظام خدمة "موعد" للكشف عليهم وإصدار التقارير الطيبة، بمواعيد وصلت إلى ما بعد شهر رمضان وبعضها مع مطلع العام المقبل، الأمر الذي فاقم من تدهور حالتهم المعيشية وزادت مساوئها في عدم مقدرتهم بالصرف على أسرهم والانتظام بدفع إيجارات منازلهم.
في الوقت الذي شرعت إدارات تحصيل البنوك ومؤسسات وأفراد بوقف خدماتهم إلى حين إصدار أحكام تنفيذية بالقبض عليهم وإيداعهم داخل السجون بسبب مطالبات مالية.
وألمح فقراء الشؤون الاجتماعية عن وضعيتهم الراهنه مع نظام وزارة الصحة "موعد" الذي جعل منهم ضحايا مطالبات مالية لم يقوو على الوفاء بسداد أقساطها نتيجة طول المواعيد التي تم حجزها عبر نظام خدمة وزارة الصحة تجاوزت بعضها الثمانية أشهر.
وناشد فقراء الشؤون الاجتماعية المحالين إلى #وزارة الصحة لإستكمال إجراءات استفادتهم من مساعدات #الضمان الاجتماعي الشهرية، بالنظر إلى معاناتهم وحلها بما يكفل لهم حق سرعة إنهاء إجراءات تسجيلهم ضمن المستفيدين من خدمات ومعونات الشؤون الاجتماعية دون التعرض للأذى بسبب مطالبات مالية عليهم.
وشدد بعض #فقراء الشؤون الاجتماعية أنهم لا يملكون أي مداخيل مالية سوى ما يجنوه من حساب المواطن الذي يتم صرفه في حينه دون أن يبقى منه شيئا.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:53 مساءً الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.