• ×

09:37 صباحًا , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

ورشة عمل تعريفية عن مشروع البيوت الاجتماعية بدار تربية الأحساء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الأحساء : 
اقامت دار التربية الاجتماعية مؤخرا ورشة عمل تعريفيه عن البيوت الاجتماعية التي استهدف فيها فتيات الدار في مرحلته التمهدية للتأهيل والتهيئة للإنتقال من الدار الى البيوت الاجتماعيه .
قدمت الورشة الاخصائية ريهام جعفر صبيحة تعريف عن نقل فتيات الدار الى البيوت الاجتماعية
مبينة ان هذه البيوت تهدف الى توفير رعاية متكاملة وقريبة من الحياة الأسرية للفتيات والاعتناء بهن وغرس القيم الدينية والاجتماعية وفق تعاليم الشريعة الاسلامية بتوفير المحيط الاجتماعي المناسب والتمكين والاستقرار لهن .
مؤكدة دور وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ اهتمامها برعاية الايتام ودعمها لهذا المشروع حسب توجيهات حكومة خادم الحرمين الشرفين في توفير الحياة الكريمه لهن والعيش بشكل طبيعي في المجتمع من خلال هذه البيوت .

واوضحت مديرة الدار الاستاذة نوره القحطاني ان خدمات البيت الاجتماعي تشمل على الرعاية الأساسية والصحية والنفسية والاجتماعية وكثير من الخدمات الأخرى مثل التعليم والتدريب والتوظيف ويهدف بالأساس الى دمج الفتيات في المجتمع .

الجدير بالذكر أنه حضر الملتقى وشارك فيه مساعدة المديرة عايشة الثويني ورئيسة نادي سماي التطوعي امال الفايز ونوال المنقور وعدد من المستفيدات والموظفات بالدار حيث تخلله الكثير من المحاور وهي : تعريف البيوت الاجتماعيه والهدف من البيوت الاجتماعيه وآلية الانتقال الى البيوت الاجتماعيه واجوبة على اسئلة واستفسار كل المستفيدات من فتيات الدار .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:37 صباحًا الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.