• ×

09:30 صباحًا , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

تعليم مكة يُطلق برنامجاً تدريبياً لقياس نظر الطلاب

بالتعاون مع جمعية زمزم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
شرعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة وبالتعاون مع جمعية زمزم في تدريب المرشدين الصحيين والطلابيين على "قياس النظر" بهدف التعرف على الأمراض الشائعة واكتشاف مشاكل العيون لدى طلاب المرحلة الابتدائية.
وأوضح مدير الشؤون الصحية المدرسية محمد بن مستور الصليمي بأن التدريب يشمل المرشدين الصحيين والطلابيين بجميع مدارس مكة، وقد تم توزيعهم على مجموعات بواقع سبع مجموعات، وسيتلقى المتدربون المهارات اللازمة للتعامل الجيد مع حالات ضعف النظر ومشاكل العيون،
والتعرف على طرق قياس النظر, واكتشاف أي مشكلة قد تطرأ على الأبناء مبكراً، ومن ثم تحويلها إلى المتخصصين والجهات الطبية لعلاجها.
مضيفاً بأن البرنامج يأتي ضمن حزمة من البرامج التدريبية المنفذة والتي تهدف إلى تطوير قدرات ومهارات الزملاء في الميدان للتعامل الصحيح مع الحالات الصحية للطلاب وحل جميع مشاكلهم التي قد تعيق مستواهم التحصيلي.
من جهته أبان مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة سليمان الفيفي بأن إدارة التعليم حريصة على تدريب الكوادر في مدارسها في كافة المجالات التربوية والصحية والتوعوية والتثقيفية, والذي يأتي من ضمنها هذا البرنامج الصحي الهام، لافتاً إلى أهمية إقامة مثل هذه البرامج التوعوية ودورها الإيجابي والملموس في الميدان والتي ترفع من معدلات الطلاب
التحصيلية وتسهم في القضاء على المشكلات الصحية التي قد تعتريهم.

image
image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:30 صباحًا الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.