• ×

07:49 صباحًا , الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019

توقيع عقد شراكة مجتمعية بين تعليم مكة والجميعة السعودية للتربية الخاصة جستر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
تم توقيع عقد شراكة مجتمعية بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة والجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) اليوم الخميس الموافق: 7/ 7/ 1440هـ الموافق: 14/ 3/ 2019م بإدارة تعليم مكة.
حيث مثل الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي مدير عام التعليم، فيما مثل الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) الدكتور محمد مثري الحويطي.
وتهدف هذه الشراكة المجتمعية غير الربحية بين إدارة تعليم مكة والجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) لنشر مفهوم الثقافة الصحية لدى طلاب مدارس التعليم العام والمجتمع المكي؛ وخاصة في مجالات التربية الخاصة والإعاقة.
وعبّر المدير العام للتعليم الأستاذ محمد بن
مهدي الحارثي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية التي تؤسس لشراكة وتعاون أكاديمي بين إدارة تعليم مكة المكرمة؛ التي لها دور ريادي في برامج التربية الخاصة والموهبة، وبين الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر)؛ التي تتميز بخبرتها في قضايا الإعاقة والتعامل مع الأشخاص ذوي الإعاقة والموهبة، وذلك لتقديم خدمات اجتماعية وتربوية ومشاركة ميدانية تطوعية في البرامج والمشروعات التي تخدم المجتمع المكي من خلال تظافر الجهود، وضمن رؤية المملكة 2030 لتجسيد وتحقيق الأهداف الوطنية والتعليمية.
من جهته أشاد الدكتور محمد بن مثري الحويطي بهذه الشراكة بين الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة والجميعة السعودية للتربية الخاصة (جستر) لما لهذه الشراكة المهمة من آثار إيجابية ستنعكس "بمشيئة الله" على أبنائنا في المجتمع المكي من ذوي الإعاقة، وستعزز التعاون المشترك لإثراء برامج ومشروعات التربية الخاصة في ظل تحقيق التكامل التنموي في البلد الأمين بين مؤسساته المختلفة، وبما يحقق تطلعات المسؤولين في رعاية المجتمع السعودي وأبنائه، وخاصة في مهبط الوحي مكة المكرمة.

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:49 صباحًا الجمعة 15 رجب 1440 / 22 مارس 2019.