• ×

11:14 صباحًا , الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019

رمضان في ذاكرة إنسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - إعداد : مرفت محمود طيب : 
رمضان هو الشهر التاسع من شهور السنة الهجرية ننتظره عام تلو الآخر بفارغ الصبر لجمال أوقاته وحلاوة روحانياته ولعبق ذكرياته، فعندما يقبل علينا نستقبله بكل فرح وسرور ، فرمضان ليس مجرد شهر بل شريط ذكريات يحمل في طياته العديد من القصص والحكايا والمواقف ، والتي تحمل في طياتها العديد من المشاعر والأحاسيس الطيبة والتي تعبر عن ذلك الشهر وتفرده بعادات وتقاليد وعبادات يتسم بها.

وكعادتنا في هذه الزاوية الرمضانية نستضيف اليوم عمدة حي الجميزة بمكة المكرمة العمدة ظافر البيشي والذي سيحدثنا عن رمضان وذكرياته مع هذا الشهر الفضيل بعد أن يعرفنا بنفسه .

image

في البداية أحب أشكركم على إجراء هذا اللقاء الجميل الذي يحمل العديد من الذكريات والعبارات الجميلة عن الشهر المبارك أعاده الله علينا أعواماً مديدة ونحن في خير وصحة وسعادة.
أود أن أعرفكم بنفسي :
العمدة : ظافر محمد البيشي
عمدة حي الجميزة بمكة المكرمة
يعتبر حي الجميزة من أقدم الأحياء الشعبية في مكة المكرمة.

أما عن رمضان في مكة المكرمة فهو يختلف عن بقية المدن سواء داخل المملكة وخارجها .. لما فيه من الروحانية بجوار بيت الله الحرام .

وأهل مكة ولله الحمد مشهود لهم بالكرم وحب خدمة ضيوف بيت الله الحرام منذ أيام الجاهلية ( الرفادة والسقاية ) وأتى الإسلام وأيد هذه العادات الكريمة وفِي ظل قيادتنا الرشيدة وماتبذله من جهود جبارة في خدمة بيت الله الحرام وضيوفه من المعتمرين والزوار والحجاج.. وكذلك دور أمارة منطقة مكة المكرمة في تسهيل الخدمات والإشراف عليها بقيادة مستشار خادم الحرمين الشريفين الأمير خالد الفيصل .

ودور عمد مكة المكرمة معروف في هذه المواسم وذلك بتفقد أحوال الحي من الأيتام والأرامل والمحتاجين وتوفير المواد الغذائية ، بالإضافة لزيارة كبار السن في منازلهم وتهنئتهم بالشهر الكريم ، بالإضافة للإجتماع ليلياً في مركاز العمدة.


 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:14 صباحًا الإثنين 17 محرم 1441 / 16 سبتمبر 2019.