• ×

02:12 صباحًا , الأربعاء 8 شوال 1445 / 17 أبريل 2024

بآداب جامعة الإسكندرية القيم الاخلاقية في شعر باشراحيل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الاسكندرية - محمد عواس : 
أقامت كلية الآداب بجامعة الاسكندرية الاثنين الماضي24 / 6 /2019 م بقاعة الندوات والمؤتمرات بالكلية، مناقشة رسالة الباحث أسامة حسن عبدالعال عباس للحصول على درجة دكتوراه الفلسفة في الاداب من قسم اللغة العربية وادابها تخصص الدراسات الادبية والنقدية وكان عنوان موضوع الرسالة(القيم الأخلاقية في شعر عبدالله باشراحيل) وتكونت لجنة مناقشة الرسالة من: الأستاذة الدكتورة ناهد أحمد الشعرواي مشرفاً ورئيساً واستاذ بقسم اللغة العربية بكلية الاداب جامعة الاسكندرية.

والاستاذ الدكتور السعيد بيومي الورقي عضوا ـ استاذ بقسم اللغة العربية كلية الاداب جامعة الاسكندرية والأستاذة الدكتورة آمال كمال ضرار عضواً ـ استاذ بكلية الدراسات الاسلامية ـ الأزهر ـ الاسكندرية.

وقررت لجنة المناقشة نيل الباحث أسامة حسن عبدالعال عباس درجة الدكتوراه بدرجة امتياز.

وصرح الباحث أسامة حسن عباس اختياره لشعر الشاعر عبدالله باشراحيل نتج عن ماقرأته في دواوينه الشعرية من روائع وعيون الشعر العربي الفصيح بما تحمله من صور لمعاني ومضامين ذات قيمة وقيم في نصوص شعر الشاعر اللغوية البلاغية ليستفيد منها الدارسين والباحثين في الشعر العربي الأصيل.

وأعرب الشاعر الدكتور عبدالله محمد باشراحيل عن سعادته حضور هذه المناسبة الطيبة التي اثلجت قلبه لحرص شباب امتنا العربية السعي لتحصيل العلم والعلوم.

كما شكر الاستاذ الدكتور عصام أحمد محمود الكردي رئيس جامعةالاسكندرية والأستاذة الدكتورة غادة عبدالمنعم موسى عميد كلية الاداب على هذه الدعوة الكريمة لحضور هذه المناقشة العلمية وشكر السادة رئيس واعضاء لجنة المناقشة واشاد بدور الجامعات العربية على ماتقوم به من تحفيز للدارسين والباحثين في استكمال مسيرتهم العلمية والتعليمية لرفعة وخيرية الانسان وفق الله الجميع لما يحب ويرضى.

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:12 صباحًا الأربعاء 8 شوال 1445 / 17 أبريل 2024.