• ×

02:33 مساءً , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

ضمن الأمسيات الشعرية شعراء ملتقى ديوان العرب للشعر ينثرون قصائدهم في ثقافة وفنون جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علي الحسين : 
شارك شعراء وشاعرات ملتقى ديوان العرب للشعر ، في الأمسية الشعرية التي نظمتها جمعية الثقافة والفنون بجدة ، مساء أمس ، والتي اكتظت خلالها قاعة الدكتور عبدالله دحلان بالحضور .
وبدأت الأمسية بكلمة ترحيبية من مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح ، رحب فيها بالحضور من شعراء وشاعرات ومثقفين وإعلاميين ، ومستعرضا أهمية الشعر ودوره في حياة الفرد والمجتمع .

ثم بدأ الشعراء في رسم ملامح الأمسية بالتناوب في إلقاء قصائدهم المتنوعة والتي تسيدها الجانب الوطني ، وتخللها بعض القصائد الدينية وقصائد الحكمة والغزل ، وكانت البداية مع الشاعر الكبير ردة الطلحي ، ثم توالت جولات الأمسية بتقديم قصائد متنوعة للشعراء المشاركين ،يتقدمهم الشاعر الدكتور زاهد القرشي رئيس قسم الشعر الفصيح بثقافة وفنون جدة ، والشاعر سعد بن سعود رئيس قسم الشعر الشعبي في ديوان العرب ، والشاعر يزيد بن سعود ، والشاعر محمد السودي ، والشاعر عبدالله الحارثي ، والشاعر حسين القحطاني ، والشاعر محمد العرافي ، والشاعر رداد الهذلي ، والشاعرة نهى غطاس ، ونالت جميع نصوصهم على إعجاب واستحسان الحضور .

هذا وتخلل الأمسية آداء مقطوعات موسيقية على آلة العود ، من أداء الفنان الصاعد إبراهيم عبدالعزيز .

من جهته أشاد رئيس قسم الشعر الشعبي في ديوان العرب ، الشاعر سعد بن سعود بالشعراء ونصوصهم ، وأثنى على الأمسية وعلى دور الشعراء في الذود عن الوطن وجمع الكلمة .

وفي ختام الأمسية كرّم مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح المشاركين في الأمسية ، معرباً عن شكره وتقديره لهم على ما قدّموه من إبداعات وذائقة شعرية ، والتقطت الصور التذكارية .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:33 مساءً السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.