• ×

04:07 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

مؤسسة أفريقيا تكرم اشبال كشافة شباب مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - صلاح سقطي - تصوير/ مالك انس : 
احتفى النائب الثاني لمؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بعدد من قادة وأشبال كشافة شباب مكة المميزين والموهوبين بمقر اللجنة النسائية اليوم، نظير ما قدموه من أعمال كشفية ميدانية مميزة لخدمة ضيوف بيت الله الحرام، من وزار ومعتمرين خلال موسم حج 1440هـ.
حضر الحفل كلاً من المستشار الإعلامي والمشرف العام على كشافة شباب مكة الأستاذ عثمان خليفة مدني، والقائد خالد بن خليفة مدني، وعدد ست أشبال، اضافة الى اثنان متقدم وأثنان فتيان من منسوبي الفريق. ناقش علوي الأهداف المشتركة بين أعمال اللجنة النسائية والفريق الكشفي وكيفية توحيد الجهود مستقبلاً، والدور الريادي في تحسين الأداء الميداني في سبيل خدمة الزوار والمعتمرين وكيفية استثمار طاقات الشباب واكتشافها وتشجيعها، يأتي ذلك في إطار الاهتمام بتوعية الشباب بدورهم في إنجاح الدولة وتحقيق التنمية الشاملة في جميع المجالات باعتبار أن الشباب هم القوة الضاربة والمؤثرة في أي مجتمع من المجتمعات.
كما أكد أن الدولة رعاها الله حرصت على دعم وتمكين عمل المرأة في كافة القطاعات وأنها عنصر هام في قوة المملكة واقتصادها
بعدها استعرض القائد الكشفي اهم منجزات الفريق طوال العام وكيفية تدريب وتأهيل الأشبال، ودور المعسكرات في صقلهم وتطوير أداءهم وتنمية مهاراتهم وتهيئتهم لا كتشاف الحياة والتقلب على مصاعبها، يهدف الى تنمية الشباب بدنيًا وثقافيًا.
تناول بعدها شرح أهم الأعمال التي قاموا بها من رحلات علمية والثقافية، أختتم بتعريف الحضور بأعضاء الكشافة وسرد قصص ومواقف والتجارب التي استفادوا منها.
خلال ذلك أدى الفريق بعض من الصيحات
والأهازيج مع شرح مفصل لكل منهما

image
image
image
image
image
image
image
image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:07 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.