• ×

09:46 مساءً , الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024

أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون يختتمون فعاليات الإحتفاء باليوم الوطني

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علوية الشافعي : 
أختتمت ليلة أمس الأربعاء فعاليات الإحتفاء باليوم الوطني ضمن الفعاليات المشتركة بين النادي الأدبي الثقافي بجدة وجمعية الثقافة والفنون باليوم الوطني تحت شعار «همة حتى القمة» وسط حضور منوع وإقبال كبير من أهالي وزوار مدينة جدة.
بدأت الفعاليات.باستقبال الضيوف والتجول
بالمعرض الفني المصاحب الذي احتوى على لوحات تشكيلية وطنية ثم توجه الجميع للمسرح وبدأ الحفل بالسلام الوطني السعودي، حيث وقف الحضور تحية للسلام الوطني.
بعدها تم القاء كلمة اللجنة العليا المنظمة للاحتفال القاها رئيس النادي الأدبي الاستاذ الدكتور عبدالله بن عويقل السلمي رحب فيها باصحاب السمو الأمراء وبالنخب الثقافية وبالحضور وقال إن ذكرى اليوم الوطني التي تحل علينا كل عام هي ذكرى عزيزة وغاليه على كل مواطن ومواطنة تسمو من خلاله مشاعر الحب الصادق لوطننا الغالي وقيادته التي حققت لأبناء هذا الوطن الحياة الكريمة.
وعاش الحضور أجواء فعاليات ثقافية فنية منوعة اشتملت على العديد من الفقرات حيث قدم الحفل الأعلامي ماجد الكناني, كانت بدايتها مع الأمسية الشعرية لنخبة من شعراء الفصحى بالتعاون مع معهد الاعتدال، وكان فرسانها كل من الشاعر عيسى جرابا والشاعر الدكتور يوسف العارف والشاعر الدكتور عبدالإله جدع وأدار الأمسية الدكتور عبدالرحمن بن رجاء الله السلمي تلا ذلك مشاركات شعرية حيث القى الطفل أياد قاسم قصيدة وطنية بعدها أغنية وطنية بعنوان جندي سعودي من كلمات الشاعر خلف العمري وألحان الفنان حسن خيرات وأداء الفنان القدير حسن الزهراني، بعدها القت الشاعرة نجلاء الدخيل قصيدة وطنية نالت استحسان الحضور.
وكان الحضور على موعد مع عدة أوبريتات واغاني وطنية ؛حيث قدم مسيرة واوبريت طفولة امنة،
وأوبريت مدراس فجر الاسلام وأوبريت وشاح العز مع لوحات فنية من كلمات الشاعر وهج الحاتم.
وأختتمت الفعاليات مع عدة عروض وفلكلورات شعبية والعرضة السعودية مع الفنان يحي السرحاني وعروض فرقة الفلكور الشعبي.
وشارك اصحاب السمو الإمراء في أداء العرضة
كما حضر الحفل عدد من أصحاب السمو والمثقفين والكتّاب والاعلاميين وكان من ضمنهم صاحب السمو الأمير اللواء عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز ال سعود. واعرب صاحب
السمو الأمير عبدالله بن تركي عن سعادته بحضور الحفل وعن اعتزازه بما شاهدة من فعاليات تجسد الولاء والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة، واشاد بدور النادي الأدبي وجمعية الثقافة والفنون في غرس القيم.
ثم قدم الدكتور عبدالله السلمي والأستاذ محمد آل صبيح درع شكر وتقدير لصاحب السمو الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز آل سعود من جانبه قال مدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ محمد آل صبيح أن الاحتفالات باليوم الوطني في جميع مناطق المملكة تحمل رسالة سامية للإنسان السعودي وعشقه لوطنه ودورنا في الجمعية والنادي محوري ومهم في تنمية الحس الوطني في الوجدان من خلال البرامج والفعاليات الثقافية والفنية.

image
image
image
image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:46 مساءً الثلاثاء 7 شوال 1445 / 16 أبريل 2024.