• ×

12:02 صباحًا , الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024

ميليشيا الحوثي تحتجز شحنة أدوية بمطار صنعاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - متابعات : 
استمرارًا لسياسات ميليشيا الحوثي الانقلابية، المدعومة من إيران، لعقاب الشعب اليمني على رفض انقلاب الميليشيا على الشرعية، احتجزت شحنة جديدة من الأدوية، خاصة بمنظمة «أطباء بلا حدود» في مطار صنعاء الدولي.

وأشارت تقارير إخبارية يمنية، اليوم الأربعاء، إلى أن ميليشيا الحوثي تحتجز شحنة جديدة من الأدوية التي وصلت عبر طيران الأمم المتحدة منذ أكثر من أسبوع.

ونقلت عن مصادر في مطار صنعاء الدولي أن الحوثيين طلبوا منهم إعادة بعض الأصناف بحجة أن الوضع الصحي باليمن لا يحتاجها في الوقت الذي يفتقر السوق لهذه الأدوية الخاصة بعلاج بعض الأمراض المزمنة، وفق «العربية».

وفي وقت سابق، ذكرت تقارير أن ميليشيات الحوثي تمارس ضغوطات كبيرة على المنظمات الأممية والدولية العاملة في المجال الصحي لإعطاء الأولوية لتوفير الاحتياجات الطبية لجرحاها من المقاتلين، مهددةً بعرقلة عمل المنظمات في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ولم يصدر أي تعليق من المنظمة الدولية حتى اللحظة حول هذا الموضوع.

والاثنين الماضي، منعت ميليشيا الحوثي دخول ممثل المفوضية السامية لحقوق الإنسان في اليمن العبيد أحمد العبيد إلى البلاد، وأمرت طائرته بالإقلاع من العاصمة صنعاء بعد وقت قصير من هبوطها، في تصرف وصفته الحكومة الشرعية بـ«الأرعن»، واعتبرته تأكيداً على مضي الحوثيين في تحدي المجتمع الدولي واستمرار جرائمهم الوحشية بحق المدنيين داخل وخارج مناطق سيطرتهم.

وأفادت وكالة «أسوشيتد برس» للأنباء، أن هذا التطور جاء بعد تقرير لاذع قدمه خبراء بتكليف من مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان يورد تفاصيل الانتهاكات التي ارتكبتها الميليشيات في الحرب الأهلية اليمنية، بما في ذلك عنف جنسي ضد نساء في سجون يديرها الحوثيون ، بحسب صحيفة عاجل .

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:02 صباحًا الجمعة 10 شوال 1445 / 19 أبريل 2024.