• ×

05:06 مساءً , الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019

جديد الأخبار

افتتح المدير العام للتعليم في الأحساء سعادة الأستاذ أحمد بالغنيم، صباح اليوم..

#عاجل بعدما حول معتمر مساره إلى جوهرة جدة .. السهلي يحذر من إلصاق النشاز بملابس الإحرام

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
على خلفية تحويل مشجع إتحادي مسار طريق عمرته من الحرم المكي الشريف إلى ملعب الجوهرة في مدينة جدة.
عاتب أحد المشايخ الأفاضل، أحد مشجعي نادي الاتحاد بتعمده تأجيل عمرته وقد توشح بزي الإحرام لحضوره مباراة الأمس الجمعة التي جمعت بين فريقه الاتحاد أمام الحزم على ملعب الجوهرة بمدينة جدة.
وأضاف فضيلة الشيخ البروفيسور محمد بن مطر السهلي، أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة بجامعة أم القرى، عضو الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان، عضو اللجنة الإستشارية بفرع مكة، امام وخطيب جامع الأميرة شيخة، أن ما أقدم عليه المشجع الاتحادي، وهو بزي إحرامه، لهو أمر أوقعه في مخالفات سلوكية وأدبية مع الله "عز وجل"، وهي تعكس صورة غير سويه عن المسلم الصادق مع ربه.
وتابع السهلي في حديثه لبث بالقول: "من الناحية الشرعية فهو لم يقع في محظورات الإحرام، لكنه أقحم نفسه في الشبهات، إذ ان الملاعب في حكم اللهو والمتاع الدنيوية، ولا تخلو في بعض الأحيان من عبارات تعصبية وأخرى مسيئة بين بعض جماهير الفريقين، الأمر الذي لم يحسن معه المشجع الاتحادي أمره، وهو من أحرم ونوى أداء عمرته ولبى لله بالعمرة، وقدم من المدينة المنورة، بوجهته إلى مكة المكرمة، قبل أن يتوقف في جدة من مواصلته طريقه للمسجد الحرام لتفضيله مشاهدته للمباراة اولا.
وقال فضيلته "ان ملابس الإحرام البيضاء الطاهرة النقيه ليست لأماكن اللعب واللهو، وإنما لأداء النسك، وهو القائل سبحانه وتعالى للقائمين على خدمة بيته الحرام "وطهر بيتي للطائفين والعاكفين والركع السجود".
متمنيا على إدارة الملاعب الرياضية والجهات المعنية مراعاة مثل هذه التصرفات التي لا تليق بمسلم عاقل، وهي تظهر الإسلام في صورة نشاز والله وعباده الصالحون منها براء.
وكان مقطع فيديو تم نشره لمقيم يمني، قادما من المدينة المنورة وهو يرتدي ملابس الإحرام للعمرة، وقوله، أنه قدم من المدينة لأداء العمرة، غير أنه فضل التواجد بمدينة جدة لحضور مباراة فريقه الاتحاد أمام الحزم، ومن ثم مواصلة طريقه إلى مكة المكرمة لأداء عمرته.
وكانت مباراة الأمس قد إنتهت بفوز فريق الحزم على الاتحاد، بهدفين مقابل هدف واحد.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:06 مساءً الأربعاء 24 صفر 1441 / 23 أكتوبر 2019.