• ×

12:08 مساءً , الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019

جديد الأخبار

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة، المواطنين والمقيمين إلى أخذ..

جامعة جدة شطر الطالبات تقيم حملة توعية بمرض السكري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - مرفت طيب : 
شهد الإثنين الماضي إنطلاق حملة التوعية بمرض السكري في جامعة جدة بالمقر الرئبسي (شطر الطالبات) بحي الفيصلية متمثلة بوكالة عمادة شؤون الطلاب للأنشطة والتطوير بالتعاون مع كلية العلوم (متمثلة في وحدة الأنشطة الطلابية)، بمشاركة وزارة الصحة تفعيلا للبرنامج الوطني لمكافحة السكري بإدارة البرامج الصحية والأمراض المزمنة ومركز السكر، حيث تم إقامة معرض للتوعية حول سُبل الوقاية من السكري، وعمل فحوصات سكر الدم وقياس الضغط وكتلة الجسم وفحص للفم والأسنان وتقديم التوعية الملائمة لكل زائرة بناءً على قراءاتها من قبل المختصين.
وشملت مشاركة كلية العلوم إعداد وتنسيق ركن خاص بكل قسم من أقسام الكلية يوضح فيه أسباب ومضاعفات وطرق علاج مرض السكري
وتوضيح المعدلات الطبيعية والمرضية
ثم شرح أسباب وأنواع مرض السكري.
وتم عرض عدد من المطويات واللوحات التي تتحدث عن مضاعفات المرض وطرق الوقاية منها والغذاء السليم لمريض السكري وكيفية التفرقة بين أعراض انخفاض وارتفاع السكري والفرق بين أنواع السكر المختلفة، وعرض شرح توضيحي لسكر الحمل وأسبابه، والاحتياطات الواجب مراعاتها للمرأة الحامل، كما شملت فئات الزوار الطالبات والمنسوبات والعاملات بالجامعة.
وكانت الفعالية بحضور وكيلة العمادة للأنشطة والتطوير د. أريج باعشن ووكيلة كلية العلوم د. نجلاء أبو زنادة، وأشرف على النشاط كلا من د. فتحية سروري - أ. أ مل كردي- أ أفنان الغامدي.

image
image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:08 مساءً الثلاثاء 22 ربيع الأول 1441 / 19 نوفمبر 2019.