• ×

10:01 مساءً , الإثنين 15 ذو القعدة 1441 / 6 يوليو 2020

جديد الأخبار

صرح المتحدث الرسمي لحرس الحدود، المقدم مسفر بن غنّام القريني، بأن المتابعة..

#عاجل بين مطرقة وسندان الجرائم المعلوماتية .. مستشار أجنبي بصلاحيات مجلس إدارة ومدير عام يفصل السعوديين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - فواز العبدلي : 
أمام غلظة عقوبات الجرائم المعلوماتية التي تصل حد السجن خمس سنوات بغرامة مالية ثلاثة ملايين ريال أو بكلتا العقوبتين، وقف عشرات الشباب من داخل إحدى مؤسسات العمرة بمنطقة مكة المكرمة، حيارى حول مدى سلامة موقفهم في حال أطلقوا لحناجرهم العنان للبوح عما يعانونه مع وافد من الجنسية السورية يعمل على تطفيشهم من وظائفهم بعدما تم تعيينه مستشار بصلاحيات رئيس مجلس إدارة والمدير العام.
وحيث أن ‏قوة القانون وغلظة عقوباته كفلية بزرع الرهبه بقلب كل من يحاول المساس بالحقوق العامة والخاصة، لكنها في الوقت نفسه شكلت أمانا لبعض المتجاوزين وجعلتهم أصحاب حق في حال تم الكشف عن تلاعبهم بالأنظمة والتحايل عليها لمصالحهم الشخصية.
وبحسب معلومات حصلت عليها "بث"، أن بعض مكاتب ومؤسسات خدمات العمرة تدار خفية بسواعد أجنبية، وهو ما فرض على المتستر السعودي بتعيينهم في مناصب بالصلاحيات
حتى يتمكنوا من إدارة تجارتهم والسهر على تنمية وتحسين مداخيلها ورفع أرصدة مكاسبها.
ولفتت معلومات "بث" إلى ما تعج به بعض مكاتب العمرة بأسماء لسعوديين تم الإتفاق معهم بعدم التقيد بالدوام مقابل مبالغ ماليه، مع اكتفاء المكتب بوضع لافتة على مدخله تشير لإغلاقه للنجاة من الحملات التفتيشية المفاجئة.
موظفي مكاتب ومؤسسات خدمات العمرة من الشباب السعوديين الجامعيين، بعدما نجحت عصابات الوافدة ممن تسيطر في الباطن على زمام شؤونها بفصل بعضهم ونقل البعض الأخر ضمن خططهم في تطفيشهم من العمل.
أخذوا يتساءلون عن دور الشركة التي تعاقدت معها وزارة الحج والعمرة لمتابعة مكاتب
ومؤسسات خدمات العمرة، مشددين على أن #السعودة مهددة بالتلاشي في خطوة جريئة ضد التقيد برؤوية 2030.
"بث" تضع من منطلق امانتها الصحفية معاناة الشباب، وهي على ثقة بما تمتلكه جهات الإختصاص من حس وقدرة على التعامل مع مثل هذه التجاوزات وكشف أسرارها وتهيئة أجواء العمل أمام شباب الوطن وجلهم من الجامعيين وممن يتميزون بخبرات طويلة في إدارة وأداء مهام مكاتب ومؤسسات خدمات العمرة

 0  0  
التعليقات ( 0 )

القوالب التكميلية للأخبار

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:01 مساءً الإثنين 15 ذو القعدة 1441 / 6 يوليو 2020.