• ×

09:29 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

إيقونة العمل الإنساني وحبيب المكيين رحيل الوجيه المكي عبدالرحمن رجب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - فريق التحرير : 
فُجع أهالي مكة المكرمة صباح اليوم الثلاثاء برحيل رجل الاعمال المعروف الشيخ عبدالرحمن رجب، احد ابرز أعيان المجتمع المكي ووجهائها.
وودع المكيين الفقيد عقب اداء صلاة العصر بالمسجد الحرام وشيعت جموع غفيره جسده الطاهر إلى مقابر المعلا وسط إجواء سادها الحزن على فراقه وسكب أحبابه الدموع لما اصابهم جراء فقد رجل بثقله وقامته وقيمته.
رحيل الوجيه المكي شكل علامة فارقه لدى كل من عرفه من أقاربه ورفقاء دربه والأسر المكية الذين توافدوا بالمئات لوداعه، حيث عرفوا عنه دماثة خلقه وحبه لعمل الخير ومساعدة المحتاجين، وهو الذين لم يتأخر يوما عن أفراحهم وأتراحهم، وكان قريبا من الجميع، وكان رمزا وفيا ومعطاً، وسن منهجا في حياته سماتها تفقد حال من حوله، وظل في تواصل دائم مع كافة شرائح المجتمع في بادرة قل أن تجد لها نظير.
ويُعد الفقيد احد ابرز الذين ساهموا في الحراك التجاري في مكة المكرمة لاكثر من ٥٠ عاما، وحقق إنجازات كبيرة في قطاع الاعمال، وعلى أكثر من صعيد، وأصبح الأسم الأشهر في عالم الاستيراد والتصدير للمواد الغذائية، وكان عضوا فاعلا في العديد من الجمعيات والمؤسسات في مختلف المجالات.
وعبر المشيعين عن فقدهم شخصية عظيمة صاحب مواقف مشهودة في دعم الأنشطة الاجتماعيه والخيرية ومهتم بالشأن الاجتماعي المكي ومن ابرز الداعمين والفاعلين في المسؤولية الاجتماعية خلال موسمي رمضان والحج من خلال تقديمه برامج الضيافة والاحتفاء بضيوف الرحمن من خلال ما يقدمه من اعمال خيريه تجاه هذه الشرائح.
ويمثل الشيخ عبدالرحمن رجب يرحمه الله مكانه مجتمعيه لدى الأوساط المكيه لالتزامه بالقيم والمبادئ النبيلة في تعاملاته واحد ابرز رجال الاعمال في مكة المكرمة وحقق نجاحات كبيره في مجالات تجاريه مختلفه طوال مسيرته التجارية .. وهو والد كلا من المهندس مصطفى
رجب عضو مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية وعضو لجنة ريادة الاعمال حاليا وعضو مجلس ادارة نادي الوحدة سابقا، والمهندس محمد، وشقيقه عبدالوهاب، وشقيقاته هيفاء، ورسميه.
ويقام العزاء في داره الكائن بحي العزيزية اعتبارا من يوم غدا الأربعاء الموافق ١٩ فبراير ٢٥ جمادى الآخر.
ونعت مجلس إدارة نادى الوحدة الشيخ عبدالرحمن
رجب واكدت أنها لن تنسى الوقفات المشهودة للفقيد في دعمه للنادي طيلة السنوات الماضيه وعبر رئيس نادي الوحده سلطان ازهر، عن حزنه العميق لرحيل قامة كبيرة عرف عنه حبه للخير وشملت أياديه البيضاء كل المحتاجين وحقق نجاحات كبيرة في مسيرته التجارية وكان ولا يزال وسيظل منهجا لكافة رواد ورائدات الاعمال خاصة وأنه قاد اعمال التجارية لمستويات كبيرة وأصبح اسما لامعا في قطاع الاعمال، ولم يمنعه لك المنزلة التي وصل اليها من ان يكون قريبا من الجميع متواضعا وعلى علاقة وطيده بكافة شرائح المجتمع.
وأضاف "نعزي انفسنا قبل ان نعزي أحبابه وأفراد أسرته لان فقده يُعد فقدا لنا جميعا.
في حين اكد الاعلامي خالد الحسيني من سنوات قريبة؛ عرفت الشيخ عبدالرحمن رجب احد ابناء مكة المكرمة وحضرت العديد من المناسبات لتكريمه منها حفل اقامه الدكتور هاشم بكر حريري في
استراحته في العوالي في رجب ١٤٣٨هـ، كان رجل
قريب من الناس يقابلهم بأبتسامة عُرف بها، لطيف المعشر التقيت به قبل اشهر في مناسبة ودعاني لحفل عشاء خاص، واعتذرت له، رأيته في اكثر من مناسبة يسعى للسلام على الناس بخُلق اهل مكة، وقفت على مساهمات خيرية له ودعمه لنادي الوحدة الذي عمل ابنه مصطفى قبل سنوات عضواً فيه، نقل لي اليوم زميلنا
الإعلامي ماجد المفضلي خبر وفاته وتذكرت بعض مايتحدث به الناس عنه، تغمده الله ووالدينا برحمته وجمعنا بهم في جناته، اليوم يستقبله ثرى المعلا بسيرة طيبة عُرف بها بين الناس، والعزاء لأسرته واحبائه.
كما نعت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة لرحيل الشيخ عبدالرحمن رجب، وتقدم رئيس ونائبي وأعضاء مجلس إدارة ⁧‫#غرفة_مكة‬⁩ المكرمة ومنسوبي الأمانة العامة بخالص التعزية لعضو مجلس الإدارة المهندس مصطفى بن عبدالرحمن رجب في وفاة والده، ‏تغمده الله بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
وعبر عضو مجلس ادارة غرفة مكة خالد بن دبيس عن حزنه لفراق رجل بقامة وقيمة الشيخ عبد الرحمن رجب وقال عزائنا انه خلد ارث عظيم من المحبه التي يكنها كل من عرفه في قلوبهم وترك بصمات خالده سيذكرها التاريخ والأجيال المتعاقبه وسخر نفسه وماله في خدمة الناس ومساعدتهم وكان بحق إيقونة انسانيه قل ان تجد لها مثيل ونسال الله العظيم ان يتغمده بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.‏

image
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.