• ×

06:28 مساءً , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

بحضور الأمير سعود بن عبدالله وبالخيور ومسؤولين وأعيان ووجهاء .. القنصلية الكويتية في جذة تحتفل باليوم الوطني 59

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - علوية الشافعي : 
في ليلة من ليالي الحب والالفة والمصير الواحد المشترك أقامت القنصلية العامة لدولة الكويت في جدة ممثلة بالقنصل العام لدولة الكويت، السفير وائل بن عبيد بن يوسف العنزي ومندوبها الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي احتفالية اليوم الوطني لدوله الكويت ( 59)، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، ومدير عام وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير، جمال بالخيور، ومدير فرع المراسم الملكية احمد بن ظافر، ووزير الاعلام السابق الدكتور، عبدالعزيز خوجة، والقناصل العاميين وكبار رجال الأعمال يتقدمهم رجل الأعمال عبدالله بن عبدالرحمن الجميح ومعالي السفير الدكتور علي بن حسن الناقور وعماد المهيدب وابراهيم السبيعي وخالد الفوزان والدكتور عبدالله دحلان وخالد السعود البركاتي ومحمد بن حسن النفيعي، وسالم بن
شامخ، والقنصل هشام العمودي ومحمد عبدالله الخريجي، كما حضر الحفل عدد من الإعلاميين وعدد كبير من أبناء الكويت والمملكة العربية السعودية.
ومن جانبه أعرب العنزي عن سعادته بوجود هذه الشخصيات المميزه التي عكست الحب والالفة بين البلدين الشقيقين.
وقال العنزي ان الكويت تحتفل بهذه المناسبة الوطنية الغالية في المملكة العربية السعودية التي تجمعها علاقات أخوة متينة مع دولة الكويت.
واضاف لقد سعدت في حضور أعداد كبيرة من مواطنيها الذين حرصوا على مشاركة بلدهم الثاني الكويت أفراحها بمناسبة أعيادها الوطنية مشيدا بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين َوأنها تزداد قوة يوما بعد آخر في جميع المجالات برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود.
وأضاف العنزي أن الكويت في كل عام ترتدي أحلى ثيابها وتكون في أوج زينتها احتفالا بالعيد الوطني.
وأكد أن هذه الاحتفالات الكبيرة تظهر مدى محبة وانتماء الشعب الكويتي لوطنه الحبيب وقيادته الحكيمة.
وهنأ السفير جمال بالخيور مدير عام فرع وزارة الخارجية الكويت حكومة وشعبا باليوم الوطني. واصفا العلاقات بانها متميزة ومتفردة.
ووصف من ناحيته رجل الاعمال الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجميح علاقات الكويت بالسعودية بانها علاقات ممتازة وان التنسيق بين الدولتين متطابق في كافه الجوانب الاقتصادية والسياسية.
وأوضح الدكتور عبدالله دحلان أن الكويت الغالية تسير من نهضة إلى نهضة ومن تقدم إلى تقدم حتى أصبحت من الدول المواكبة للتطور، وتمتلك ثقلا ودورا محوريا في الأوساط الإقليمية والدولية.
كما قدم رجل الأعمال عماد المهيدب اسمي التهاني لقنصل الكويت، وكل أبناء الشعب الكويتي بهذا اليوم، لافتا إلى أن الكويت احتفالية يومها الوطني انما تستعيد ذكرياتها المجيدة وتاريخها العتيد، وتطل على العالم بنهضة حضارية وثقافية واقتصادية رائعة كانت وستظل إلى الأبد محط إعجاب ومحل إشادة العالم أجمع.
وقال رجل الاعمال سالم بن شامخ أن احتفال الكويت أميرا وحكومة وشعبا ياتي في ظل أجواء النمو الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والروابط الاخويه بين البلدين.
وهنأ رجل الاعمال ابراهيم السبيعي بما حققته دَولة الكويت من انجازات هي محل تقدير العالم ومحط الاعجاب وهي من الدول التي كسبت التقدير بمواقفها.
وقال الدكتور علي بن حسن الناقور ان احتفالية العيد الوطني للكويت وهذا الحضور المميز اكبر دليل علي متانة العلاقات وقوتها فالكويت والسعوديه بلد واحد وارض، واحدة
وهنأ الشيخ محمد بن عبدالله الخريجي القنصل الكويتي بهذه المناسبة العزيزة علي القلوب عيد الكويت الوطني ( 59) متمنين للكويت نعمة الامن والاستقرار والانجاز
وشهدت احتفالية اليوم الوطني الكويتي السلام الوطني للبلدين وقام الحضور بقطع كيكة الاحتفال.
ووصف الشيخ خالد السعود ان احتفالية اليوم الوطني للكويت جمعت المفكرين ورجال الاعلام والصحافه وكانت ليله حوار وحديث ممتع عن علاقات الكويت بالسعَودية علي مر التاريخ ومسيره الانجاز

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:28 مساءً السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.