• ×

11:48 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

قناة دارة الملك عبدالعزيز تحقق المليونية الأولى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
تخطت قناة دارة الملك عبدالعزيز على اليوتيوب حاجز المليون مشاهدة، في خطوة تعد نوعية كونها تعود إلى مؤسسة علمية تعتمد السمت العلمي والدقة في المعلومة والمنهجية (https://youtube.com/user/AddarahTube)، كما بلغ عدد المتابعين لحساب الدارة على تويتر مئة وخمسين ألف متابع.
وحققت القناة التي نشطت منذ العام الماضي في تكثيف موادها وتنوعها، بين المجالات التاريخية والجغرافية والبلدانيات وقيم َالتراث المختلفة المادية وغير المادية، وكذلك تغطية النشاط العلمي للدارة . كما تتفاعل موضوعاتها مع المناسبات الوطنية والأحداث ذات الوقْع الواسع.
وبلغ عدد المشاهدات لمواد القناة التوثيقية حتى اليوم (1.030.767)، مشاهدة، مقابل (611) "فيديو" لمواد توثيقية تخدم التثقيف وتدعم المحتوى التاريخي الوطني والعربي والإسلامي، حيث تعد أغلبها مراجع علمية.
وتصف القناة نفسها بأنها أول قناة توثيقية لجهة سعودية رسمية، حيث أنها فتحت مساراً لتلقي اقتراحات من مختلف المناطق عبر منظومة التواصل الإلكتروني الخاصة بدارة الملك عبدالعزيز، بموضوعات ومواقع أثرية وشخصيات وطنية لتوثيقها ما جعلها ساحة تفاعل بين الدارة والمجتمع.
وتخطى الاشتراك في القناة حاجز الـ (5208) مشتركين يرقبون مواد القناة منهم أكاديميون وطلاب جامعيون وهواة البحث التاريخي وجمع المعلوماته، ومحبو التراث السعودي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:48 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.