• ×

05:41 صباحًا , السبت 5 رمضان 1442 / 17 أبريل 2021

مخالفون للإقامة يتسيدون على اسطبلات تراث الآباء والأجداد شمال شرق جدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة - أحمد المالكي : 
فرضت الأيدي الأجنبية تسيدها على الأحواش المنتشرة شمال شرق محافظة جدة، وقامت بتهيئتها وتحويلها إلى اسطبلات لتربية وتدريب الخيول وعلاجها، كما خصصت بعضا منها لأعمال البيع والشراء للخيول وبالكاش.

وبحسب معلومات مؤكدة حصلت عليها "بث"، حول تملك بعضا من تلك الاسطبلات على تصاريح رسمية للمزاولة من الاتحاد السعودي للفروسيه، رغم ادارتها خفية بأيدي جاليات مقيمة من جنسيات "اثيوبية ويمنية ومصرية"، وامتلاكهم كافة الصلاحيات في كافة شؤون خدمات الخيول من إيواء ورعاية وعلاج بداخل الاسطبلات بمبالغ فلكية وفقا لأهوائهم.

"بث" اقتحمت اسطبلات شمال شرق جدة منتحلة شخصية البحث عن مدرب للخيل، لتصطدم بواقع مرير كشف عن سيطرة مجموعة من مجهولي الإقامة ومخالفو أنظمة على مجالات تدريب الفرسان، طيلة الأربع والعشرون ساعة، ودون خشية او مهابة من أحد، وهو ما عزاه أحد المقيمين إلى أن الاسطبلات التي تحمل صفتها النظامية فإنها تشكل للعاملين نظاميين كانوا أو مخالفين أمان من أي مساءلة.

وأضاف مقيم آخر مادحا أبناء جلدته في عالم الفروسية ومجالاتها الأخرى، ومقللا في ذات الوقت فروسية الشباب السعودي وأن تواجدهم بالعمل على اسطبلات الخيول، يراه من وجهة نظره بالمكان الغير ملائم لعدم قناعته بهم وبفروسيتهم على حد قوله، رغم أن ميادين الفروسية خرجت أبطالا سعوديبن سطعت نجوميتهم عالم الفروسية محليا وعالميا.

هذا وقبل مغادرة "بث"للاسطبلات رصدت عددا من مربو الخيول والمهتمين وهم يرضخون عنوة لإشتراطات الوافدة المسيطرة على اسطبلات المنطقة النظامية والمخالفة، من أجل إسكان خيولهم داخلها وتأمين لها اللرعاية والاهتمام ومواصلة تدريبها وذلك حفاظا على سلامتها.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 05:41 صباحًا السبت 5 رمضان 1442 / 17 أبريل 2021.