• ×

10:37 مساءً , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

بالتقنية الحديثة نور مكة ينقذ مريضة من انسداد الوصلة الوعائية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
اسهم بفضل الله تعالى فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عضو تجمع مكة المكرمة الصحي من إنقاذ وصلة وعائية للغسيل الدموي بالذراع اليسرى لمريضة من التعطل الدائم وذلك سبب تكون جلطة دموية حادة.

في التفاصيل تم معاينة المريضة من قبل مركز الكلى وضغط الدم وتنويمها ومن ثم عمل الفحوصات اللازمة من الموجات الصوتية (الدوبلر) والمخبرية والذي تم على أثره التدخل العاجل واجراء العملية.

وأوضح الدكتور باسم فلمبان استشاري الاشعة التداخلية والوعائية رئيس قسم الاشعة التداخلية انه تم استخدام قسطرة شفط جلطات حديثة وبتوجيه الموجات الصوتية فقط لتقليل استخدام الاشعة وبالتالي تقليل الجرعة الاشعاعية على المريضة والطاقم الطبي وتقليل كمية الصبغة الوريدية المعطاة للمريضة حيث تم سحب كل الجلطات الموجودة بالوصلة الوعائية واصلاح التضيق الوريدي بالوصلة الوعائية والذي أدى الى تكون الانسداد عن طريق بالون وعائي.

فيما أكد د. باسم الى أنه تمت متابعة المريضة بالمستشفى للتأكد من عمل الوصلة الوعائية وسلامة المريضة وبعد تماثلها للشفاء ولله الحمد خرجت المريضة بصحة جيدة.

من جهته أوضح المدير التنفيذي لمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة الدكتور وائل الميمني أن مستشفى النور التخصصي يسعى إلى تقديم خدمات طبية متميزة ونوعية ما يجعله مقصداً لكثير من المرضى.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 مساءً الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.