• ×

02:52 مساءً , السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024

تدشين عيادة الاسنان التكاملية لذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفى الملك فيصل بمكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - مبادرات التحول : 
أطلق نموذج الرعاية الصحية بتجمع مكة المكرمة الصحي، أحد مشاريعه الفريدة من نوعها، والتي تعنى بفئة مهمة في المجتمع وهم ذوي الاحتياجات الخاصة، فمن باب المسؤولية الاجتماعية والارتقاء بجودة الحياة والخدمات الصحية المقدمة لهم، دشن الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور/ دلشاد علي، أمس عيادة الاسنان التكاملية لذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفى الملك فيصل بمكة المكرمة.

يهدف المشروع الى تسهيل رحلة مريض الاسنان من ذوي الاحتياجات الخاصة من خلال توفير الأولوية في العلاج، عبر مسار مخصص، مع وجود تدخلات علاجية متكاملة بواسطة مختصين (من أطباء الأسنان، التخدير، التمريض وأطباء الباطنة) خلال يوم واحد، حيث تتم خدمتهم بوضع خطط العلاج المناسبة في حضور المريض وذويهم والخط الزمني لها واكمال جميع إجراءات العلاج بهدف رفع جودة الحياة لهم.

أوضح المشرف على المشروع د.محمد الخولاني قائد مبادرات صحة الفم والاسنان بنموذج الرعاية الصحية، بأنه تم استحداث عيادة تجمع فريق متخصص من مختلف التخصصات شملت الاسنان وجراحة الوجه والفكين التخدير الباطنة والطب النفسي والخدمة الاجتماعية لتقديم خطة متكاملة للمريض في جلسة واحدة ايام البدء في علاج المريض في غرفة العمليات في جلسة واحدة.

يهدف المشروع إلى تمكين ذوي الاحتياجات الخاصة الى سهولة الوصول إلى العيادة والحصول على الخدمة بكل يسر من خلال خلق بيئة مرنة تسمح لهم بالتنقل والحركة.

الجدير بالذكر، أنه سيتم مستقبلا تقديم هذه الخدمة على نطاق أوسع على مستوى مستشفيات التجمع الصحي بمكة المكرمة وعيادات الأسنان.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:52 مساءً السبت 11 شوال 1445 / 20 أبريل 2024.