الجمعة 7 محرم 1436 / 31 أكتوبر 2014

جديد الأخبار الأميران مشعل بن عبدالله وسلطان بن سلمان أعلنا دعمهما للمشروع "صنع في مكة" بين برامج السياحة ورؤية غرفة مكة المكرمة «^» عبدالله بن زايد وخالد آل خليفة: "غداً كلنا في الخليج هلاليون" «^» عائض القرني: أردت إغلاق باب الشتائم فإذا بها تأتي على رأسي «^» وزير العدل: النظام القضائي في المملكة أوجد الضمانات الكافية لاستقلاليته «^» "هيئة نجران" تنفي اعتراضها على تشغيل "النافورة الراقصة" «^» "العمل" تتحقق من تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث المستلزمات النسائية «^» أشهر ثلاث ألعاب الهاتف المحمول لشهرأكتوبر لعام 2014 «^» إعلان نتائج أول انتخابات للجمعية الاستهلاكية ! «^» الأميران مشعل بن عبدالله وسلطان بن سلمان أعلنا دعمهما “صنع في مكة” «^» "راشد للمعاقين" يكرم الإعلاميين ويطلق كليب "عزومنا فوق السحاب" «^»
جديد المقالات الحزن والفقر والكوارث والمصائب وعلاقتها بالذنوب «^» يتقصدون من دون قصد ! «^» الأنا «^» يوم جديد... «^» المختصر المفيد «^» رباط الاخوة «^» هانت يا زعيم «^» الصادات الثلاث «^» هاجر : الزوجة والأم «^» أخالفكم.. «^»
الأخبار
اخبار المناطق
تجمع دولي لتفعيل دور التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية في الوطن العربي‎
تجمع دولي لتفعيل دور التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية في الوطن العربي‎
تجمع دولي لتفعيل دور التحكيم في المنازعات التجارية والمدنية في الوطن العربي‎


01-26-1434 01:15
احمد العمودي - ( بث )
تنطلق صباح الأربعاء المقبل جلسات المؤتمر العالمي الأول للتحكيم الدولي والذي ينظمه
مركز مكة الدولي
للتوفيق والتحكيم بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع مركز التحكيم الدولي بجمهورية مصر العربية وبشراكة الاتحاد العربي للتحكيم الدولي وجامعة أسيوط على شرف وزير العدل المصري المستشار أحمد مكي تحت عنوان "التحكيم رؤية مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية" لمدة يومين بفندق ريحانة بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

ويتناول المؤتمر عدة محاور وهي الوسائل غير القضائية لتسوية المنازعات المدنية والتجارية ويشمل الصلح والتوفيق والوساطة والتحكيم، والتحكيم في المنازعات التجارية والمدنية مفهومه وأنواعه والقانون الواجب التطبيق، وعناصر التحكيم ويشمل اتفاق التحكيم وتشكيل هيئات التحكيم وإجراءات التحكيم، ونتائج التحكيم ويشمل حكم التحكيم وبطلان حكم التحكيم وتنفيذ حكم التحكيم، والتحكيم في المنازعات التجارية في كلٌ من البنوك والاستثمار وسوق المال.

ويهدف المؤتمر للتعريف بالتحكيم ومفهومه وأنواعه ودور مراكز ومؤسسات التحكيم في نشر ثقافة التحكيم محلياً ودولياً كوسيلة لفض المنازعات وتسويتها، فضلاً عن إعداد وتأهيل وتنمية مهارات المحكمين المهنية ودور التحكيم المؤسسي بين الواقع والممول لدعم مسيرة التحكيم والتعريف باتفاق وإجراءات التحكيم وكيفية تشكيل هيئات التحكيم وحكم التحكيم وبطلانه وتنفيذه، وإعداد كوادر من المحكمين العرب الدوليين للفصل في المنازعات المدنية والتجارية.

وأعرب الدكتور فهد مشبب آل خفير رئيس مجلس أمناء مركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم نائب رئيس الاتحاد العربي للتحكيم الدولي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر العالمي الأول للتحكيم الدولي عن سعادته بانعقاد هذا المؤتمر الذي يناقش الوسائل غير القضائية كالصلح والتوفيق والوساطة والتحكيم لتسوية المنازعات المدنية والتجارية.

وأوضح الدكتور فهد مشبب آل خفير بأن المؤتمر يسعى لإعداد محكمين في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال وفي العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وBOT)" عبر دبلومين مهنيين معتمدين وهما "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" ودبلوم "التحكيم في العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وBOT)" باعتماد من كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

وأضاف د. فهد مشبب آل خفير بأن هذان الدبلومان سيمكنان الدارسين من الحصول على شهادة معتمدة وموثقة من كلية الحقوق جامعة أسيوط فضلاً عن إمكانية تسجيل رسالة ماجستير في التحكيم بكلية الحقوق بجامعة أسيوط إلى جانب الحصول على عضوية الاتحاد العربي للتحكيم الدولي ومركز مكة الدولي للتوفيق والتحكيم ومركز التحكيم الدولي.

يذكر بأن المؤتمر العالمي الأول للتحكيم للإتحاد العربي للتحكيم الدولي تحت عنوان "التحكيم رؤيا مستقبلية للفصل في المنازعات التجارية والمدنية" سيشهد مشاركة نخبة من أساتذة وخبراء القانون والتحكيم الدوليين ويتناول العديد من المحاور التي تناقش التحكيم وتطوره، كما ينطلق خلال المؤتمر دبلومان مهنيان الأول بعنوان "التحكيم في المنازعات الاقتصادية والاستثمار وسوق المال" والثاني بعنوان "التحكيم في العقود الهندسية والإنشاءات المحلية والدولية (الفيديك وBOT)" باعتماد من كلية الحقوق بجامعة أسيوط.

ويمكن الاطلاع على أهداف المؤتمر ومحاوره والمحاضرين فيه والمميزات التي يمنحها للمشاركين وآلية الاشتراك في المؤتمر عبر زيارة الموقع الإلكتروني للمؤتمر على شبكة الإنترنت (etihadarabi.com).

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 241



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في facebook


مساحة اعلانية

تقييم
0.00/10 (0 صوت)




الرئيسية |الأخبار |المقالات |الصور |الفيديو |الملفات |راسلنا | للأعلى


www.bth-ksa.com
Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 1436 bth-ksa.com - All rights reserved

صحيفة بث الإلكترونية