• ×

01:41 صباحًا , الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


الوسط الفني:ماذا بعدالخمر واللواط وحكايات السحاقيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الوسط الفني:ماذا بعد الخمر واللواط وحكايات السحاقيات
الكاتبه : امل الوحيشي


لم تزل الاتهام بتقديم "تنازلات" ترافق المنتمين الوسط الفني منذ عقود من الزمان ، لاسيما خلال فترة السبعينات والثمانينات الميلادية في أكبر الأوساط الفنية في العالم العربي ، حيث ازدهار الفن المصري وتربعه على عرش المدارس العربية
ما جرى في القاهرة خلال تلك الفترة من تورط أعمال لا أخلاقية ثبت بعضها بحق بعض فنانات وفنانين مصريين وعرب وآخرين من المنتمين للوسط الفني من منتجين لهم صفة النفوذ نتج عنه انعكاسات على الوسط الفني في دول الخليج العربي.

حيث يعد اتهام الوسط الفني الخليجي في بعض دوائره بـ "انحراف علاقاته الداخلية ونشوء علاقات تتنافى مع الأخلاق يتزايد منذ عقود من الزمن , فالوسط الفني يعج بعلاقات ليست سوية ، وبعض ضعاف النفوس حولوا الفن "الأصيل" إلى فن هابط ... وهؤلاء هم من يروجون لما يجري بينهم من علاقات شاذة ، تصل في بعض حالاتها إلى "زنا , ولواط وشذوذ ما يعرف بـ السحاقيات" والعياذ بالله .. أتسائل .. هل هذه هي أخلاقيات الفن وأهله ؟ .. هل يقبل كبار الفنانون بانتمائهم لوسط {هابط} طالما وجهت له هذه التهمة حتى باتت الصورة الذهنية للجمهور أن واقع الفن "هابط أخلاقيا".

ولم أجد إجابة حول شيوع النفاق في الوسط الفني وهو ما يشكوه كثيرين منهم ، فالمنتمي للوسط الفني في الأغلب ذا وجهان ،وجهه الظاهر للناس يبدو جميلا ، ومتدينا وذو خلق حسن ويرددون أنهم ذوي رسالة هادفة.

وفي الباطن لبعضهم صورة متناقضة تماما لما يبدون عليه ، حيث الاستهانة بالخمر والجنس وغيرها ، نسوا حق الله على أنفسهم .. يفعلون ما يشاءون وكأن الله لا يراهم .. يستحون من الناس ولا يستحون من الله .. والخالق سبحانه أحق بالحياء .

أيها المنتمون للوسط الفني ..أتستحون من الناس وتخافون كلامهم حفاظا على نجوميتكم .. أيتها الفنانة أتستحين أن يعرف الناس انحرافك في سكر أو غيره ؟!

إن كسب المال يقف دافعا في كثير من الحالات لاسيما لدى "بائعات الجسد"، فــبعض الفنانات اصبحن يبعن أجسادهن وفق تسعيرة مرتبطة بحجم الشهرة إضافة إلى عوامل أخرى مثل الجمال وغيره فيزيد ثمن ليلة "المشهورة والجميلة" عن ثمن من هي أقل منها جمالا وشهرة ، كما قد تتنازل عن الثمن في حال انطلقت الرغبة منها تجاه من ترغب في مضاجعته .

أنتي أيتها الفنانة ما رأيك بهذا الفعل أترخصين جسدك وتُذلين نفسك للحرام .. "إن لم تستح فاصنع ما شئت"

ماذا تستفيدين غير المال والمتعة المؤقتة في الدنيا والتي لا بركة فيها ؟.

هل تعلمين أنه يوم تعرضين على رب العزة جل علاه سوف تسرد أعمالك له ؟ وأنه سوف يكون ذلك أمام الخلق جميعا الأولين والآخرين وأمام رسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام .
لا تقارني نفسك ولا تساويها بالفتاة العفيفة الحافظة لفرجها الطائعة لربها .. هناك فئة من الممثلات الحافظات لفروجهن وإن كنا قد كانت لهم مواقف بسيطة فهناك من تابت إلى ربها وعلمت حق الله عليها .

وأيضا بعض الممثلين وغيرهم من الوسط هناك ما يسمى بالعاهر ينطبق عليه الكلام مثلما ينطبق على العاهرة فلا يوجد فرق بينهما فقد ينام مع فتى أو فتاة ويمارس الجنس واللواط وهناك الجنس الثالث الذي يُفتعل به .. إلى متى أيها الرجل .. أتطمح أن تكن زوجتك عاهرة .. هل عندما تتزوج بامرأة ترضى أن تأخذ عاهرة ؟ لا أظن ذلك فقد تبحث عن العفيفة فقط .. العاهرة أيضا لا ترضى أن تتزوج إلا رجلا عفيفا.

العاهرة لا تتزوج إلا عاهراً مثلها والعفيفة لا تأخذ إلا عفيفاً مثلها فإن أردتي زوجاً عفيفاً ابدئي بنفسك ونظفي حياتك من تلك القذرات .

هذه الفئة ممن أتحدث عنهم لكل منهم ملفا أسودا يعرفه كثيرون ، هذا الملف الأسود يقف عائقا دون المبادرة بالتوبة بالنسبة للبعض ، لكن الوسط الفني في العالم العربي شهد شجاعة البعض على هذا العائق ، وهذا يتجلى في توبة كثير من الفنانات ، سهير رمزي ، شريهان ، شادية ، شمس البارودي ... والقائمة تطول . إذن مايجب هو الاهتمام بمرضاة رب البشر ونسيان البشر . أنا لا أقول اعتزلوا الفن .. بل عودوا إلى حياتكم قبل تلوثها وراء الكواليس .



بواسطة : أمل الوحيشي
 5  0  5678
التعليقات ( 5 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    09-20-1434 10:18 صباحًا بيشوو :
    حسبي الله عليكم ما صار رمضان ... صار رمضانكم كله مسلسلات ماصخة
  • #2
    09-20-1434 04:04 مساءً محمد عبدالعزيز المصري :
    صدقتي استاذة أمل
    يستحون من الناس ولا يستحون من الله .. والخالق سبحانه أحق بالحياء .


    سلمت يدك على ما سطرت من هذا المقال الناجع الموجع لمن كان في قلبه ذرة إيمان ونخوة وبقية كرامة
  • #3
    09-20-1434 05:46 مساءً همس :
    ماشاء الله عليـ أختـې أمل
    شد انتباهـې جداً الموضوع أحداث سائده وتحتاج الـې تثقيف وتوضيح للأحام وتنبيه من مخاطر تترب ع هذه السلويات لـلأجيال القادمه ..

    لو تب ل اتب مقال مقال وفـ دائرة الموضوع لـ أحدثـو تغييـر مُلفت وواضـح جـــداً

    أحسنتـې اتبتـې الرائعه
    أتمنال التوفيق والسداد والتقدم لما تطمحـې فـ مرضات الله وطاعته..
    دمتـــــــــې بـ ود ..°°
  • #4
    09-20-1434 09:30 مساءً معبر الحدري :
    مقال رائع أختي أمل فهو يلامس واقعاً مريراً أضج مضاجع من يهمه هذا الشأن، نحن بحاجة لنقف سوية ضد كل فساد ومنكر وما هذه المسلسلات الرخيصة إلا مثال لنشر الكثير والكثير من المحرمات والسلوكيات اللاأخلاقية..
  • #5
    09-20-1434 10:23 مساءً بيشوو :
    أشكرك على جهدك المبذولة خيتو أمووول ...
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:41 صباحًا الثلاثاء 13 ذو القعدة 1445 / 21 مايو 2024.