• ×

01:30 صباحًا , الخميس 22 ذو القعدة 1445 / 30 مايو 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


لماذا ..؟!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لماذا ..؟!

- لماذا الأمم من حولنا تتنافس إلى المستقبل و تتنافس إلى الرفاهية و التكنلوجيا و التقدم و التحليق في الفضاء ؟ ، و نحن يوجد من بيننا من يسحبنا إلى عمق التاريخ الماضي و إلى مآسيه التي لا يمكن إيجاد حلول لها لأنها من الماضي السحيق ، و بالتالي هل قدرنا أن نبقى أسيرين لمآسي الماضي و العالم من حولنا يتطور و نحن أمة الخيبة و الخسران بسبب بعض أبناء الأمة الخائبين ؟ .
- لماذا جميع المشاكل و العقد السياسية في العالم محصورة في منطقتنا العربية و ما هو السبب عجبتَ و يعجبون ؟ ، هل يوجد قتل و تدمير في العالم و تأخير و خيبة في العالم من حولنا إلا في ديارنا ؟ هل نحن أمة غير صالحة للحياة ؟ و هل طبقتنا السياسية و الدينية تحتاج إلى إعادة بناء و ترميم لكي تناسب متطلبات العصر و طموحات الأمة ؟ .
- لماذا يحصل لنا هذا هل لأننا بئس خلف لخير سلف ألا تعلمون أيها الأخوة لا بوجد معلم في الأرض و في تاريخ الإنسانية علمَ أمتهُ و نصح لها أكثر و أبلغ من نبينا ( محمد ) صلى الله عليه و سلم بفضل الله عز و جل عندما أمرنا أن نطلب العلم و لو في الصين ، و نُجمل علمنا بالأخلاق الحسنة و أن نُجمل حياتنا بالعمل و هل يوجد أبلغ من قولهِ و هل يوجد معلم على الأرض علم أمتهُ هذا التعليم عندما قال بما معناه ( إذا وقعت القيامة و بيدك فسيلة إن إستطعت فزرعها ) ، هل يوجد من معلم يشجع أمته على العمل و يحضها عليه أكثر من نبينا ( محمد ) صل الله عليه و على آله و صحبه أجمعين .



بواسطة : مهرب
 0  0  1088
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:30 صباحًا الخميس 22 ذو القعدة 1445 / 30 مايو 2024.