• ×

09:17 صباحًا , الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


صور مضيئة لشبابنا في البر بالوالدين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط

نعلم عظمة بر الوالدين في ديننا الحنيف.. ولكن في هذا العصر نعيش صور متميزة من بر الأبناء لوالديهم والحمد لله.. على الرغم من أننا نعيش في زمن أصبح التفريط فيه كبير بين عموم الناس.

فقد تشرفت بحضور مناسبة كانت فيه والدة أحد شباب الأعمال هي سيدة الموقف.. حيث فاجأ الشاب ثامر الفرشوطي جميع الحضور بأن من سيقص شريط افتتاح مقر منشأته التجارية هي والدته.. حيث رسم الابتسامة على محيا الجميع مع دهشة كبيرة عاشها الجميع وهو يستقبل والدته لتقص الشريط وتفتح المقر وسط حضور كبير من أعيان جدة ورجالاتها.. وكانت بالفعل هذه اللحظات جميلة جداً حيث لمست فيها صورة متميزة من البر بالوالدين.

ولعلها فرصة أن أدعو الشباب والفتيات لأن يكون ديدنهم برهم بوالديهم أحياءً كانو أم أموات.. فبر الوالدين أحد أهمي أسباب التوفيق في الدنيا والآخرة، كما أستغلها فرصة لأن أحذر من العقوق بأشكاله المختلفة ووسائله المتنوعة.

بر الوالدين مفهومه واسع حيث يتصل بكل صور الإحسان إليهما في كل شيء وقضاء حوائجهم وحسن معاملتهم وخدمتهم وطاعتهم من غير معصية، وهو باب عظيم من أبواب الخير والتقرب من الله عز وجل، قال تعالى: (وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حُسْناً وَإِن جَاهَدَاكَ لِتُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلا تُطِعْهُمَا إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ)، فالوالدين باب عظيم للسعادة والتوفيق، وبرهما واجب مهما كانت تقصيرهم.

وأخيراً.. يجب أن يتخذ شباب اليوم من ثامر قدوة حسنة في جهده وعطائه وبره بوالدته، ولعلها فرصة بأن تتبنى الغرفة التجارية الصناعية بجدة تجربة ثامر كشاب أعمال ناجح ليسطرها لأقرانه ويكون بذلك قدوة حسنة لهم بجهده وبأخلاقه وبره.



* عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة


بواسطة : زهير
 0  0  1005
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 09:17 صباحًا الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024.