• ×

11:53 صباحًا , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


كلام الناس ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


كثير منا يتحدث ويتحدث ويتحدث ولكن نتحدث في ماذا ؟!
تأكدت أن ثلاث أرباع كلام النساء يكون في الناس وأحوالهم فهن يغتبن كثيراَ من أجل تشويه السمعة وذلك بسبب غيرتهن الشديدة من بعضن ...
لماذا يحبون القيل والقال ألا ينظرن لحالهن ؟! لماذا يسخرن من عيوب الآخرين فلكل إنسان عيوب لايوجد في هذه الحياة شخص ليس له عيوب لم نخلق كاملين فالكمال لله سبحانه ، فهؤلاء النسوة اللاتي يتحدثن لم يعرفن حقوق الناس ولم يعرفن حقوق الغائب و ألسنتهم اعتادت على الكلام الكثير في الناس نسأل الله لهن الهداية ... قال تعالى : {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ }الحجرات12 , كثرة الكلام توصل أحيانا للكلام في أعراض الناس وشرفهم وتشويه سمعتهم واختراع الإشاعات الكاذبة التي تهدم البيوت .
قصت لي إمرأة أن هناك رجلا عجوزا وله ابن وكان هذا العجوز مريضاَ بالقلب فأتى إليه رجلَ وأخبره بأن ولده يفعل مصائب كبرى مثل قتل وسرقة واغتصاب ومن هذه المصائب فسمع الكلام العجوز عن ولده ولم يستحمل قوة هذا الكلام وتوفى في ساعتها , ونسمع حكايات كثيرة منهم من ينفصل عن زوجته وهناك أخوة وأصدقاء تفرقوا بسبب التحريش بينهم والإشاعات الكاذبة , لو كل شخص اهتم بأموره فلن يكون هناك مشاكل وأحقاد وسيعيش الكل في راحة .
الحاسدون الحاقدون موجودون بكثرة للأسف في وقتنا الحاضر فأكثر الحسد يكون في المال والأولاد , فالناس لا يكفيهم أن يتكلموا في غيرهم بل يحسدونهم أيضا ، فالحسد مرض عضال الله يكفينا شره يسبب الأمراض الخبيثة وفقدان من نحبهم َ فكم من الناس فقدوا أبناءهم ومن يعزون عليهم بسبب العين , فكان أجدادنا يقولون : خير الكلام ما قل ودل .. فكلام الناس وجع في الرأس يسبب الصداع فعلينا تطنيشه , وأخيراَ كلام الناس لا يقدم ولا يؤخر , ضعوا أهدافا واسعوا لتحقيقها فالاستماع لهم سيكون عائق كبير في حياتكم ، فلا تهتموا بما يقال حتى تنعموا بحياة جميلة سعيدة .


بواسطة : جوهره محمد
 3  0  1845
التعليقات ( 3 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    12-26-1434 03:25 صباحًا ليندا :
    مببدعهه ي جوهر اتمنى لك مستقبل افضضل
    ماشاء الله ربي يحفظك
    كل ماكتبتيه يدل ع رقي تفكيرك لكي من اسمك نصيب
    بـ التووووفيق حبيبتي
  • #2
    12-26-1434 03:28 صباحًا فيصل :
    ماشاء الله مقال جميل اول مقال ان شاء الله و مو اخر مقال..
  • #3
    12-27-1434 04:19 صباحًا Fattoo :
    موضوع يستحق مجهودك احسنتي ياصديقتي الى الأماااااااام
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:53 صباحًا الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.