• ×

01:22 صباحًا , الخميس 22 ذو القعدة 1445 / 30 مايو 2024

جديد المقالات

بواسطة : ادارة التحرير

بقلم شراز القلوي البارحه هبطت ذاكرتي وعادت...


بواسطة : ادارة التحرير

بقلم -بندر بن عبد الله بن تركي آل سعود : من...


بواسطة : ادارة التحرير

الكاتبة / د. هيله البغدادي إحساس وشعور مفعم...


بواسطة : المحرر

الكاتبة الدكتوره / هيله البغدادي تحرص حكومة...


بواسطة : المحرر

الكاتبة / د.هيله البغدادي الحسد طبيعة بشرية،...


العقد الثمين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


هم العقد الثمين الذي مهما حاولت أن تميل أو تحيل عنه تتراجع وتتذكر أنك قد أخذته وملكته بأغلى الأثمان " هم صفوة..هم عزوة لك ، عند شدائدك ومحنك وكربك " . يحزنون عندما تحزن ويفرحون عندما تفرح ، يبكون لفقدك يمسكون بيدك لإخراجك من وحل الانتكاسات " في آخر الليل يطرقون باب المولى بالدعاء لك بأن يسعدك ربك في الدارين " .

إذا أردت ان تسأل عنهم فهم (( صحبتك في الله )) ، هذه الصحبة التي لطالما ظل يبحث عنها الآباء قبل الأبناء لمحاولة إقامة أبنائهم على المبادئ الصحيحة قبل أن تأتي عواصف الجهل التي توقع أبنائهم في الوحل " .

يصحبونك لينيروا لك مبادئ الأخلاق وأنقاها ويجعلونك تتبصر في أمور دينك وكتاب ربك وسنة نبيك ، فوا أسفاه عندما ترى أبناء أمتنا لا يكادون يعرفون أحكام بديهية في دينهم ، ولا يعرفون سنناً أساسية عن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم والبعض منهم لا يعلم ما الصواب من الخطأ ، فتجده يحاول الرد في أمور دينية وهو لا يكاد يتم صلاته إلا كما " يحفر نقار الخشب بيته " .

ومن الصحبة الصالحة من يشد يدك بيده ويربط عزمك بعزمه ، فتجده يحاول حل مشكلاتك حتى ولو لم يخبرك بذلك فالصحبة الصالحة هم أجساد تحوي قلباً واحداً ، يقوم على أسس " التعاون والتراحم والحب في الله " ، عكس ما قد تجده من الصحبة السيئة !! ، التي تقوم أساساتهم على التصنع ، والنفاق ، فتجدهم مجرد أن تصيبك ضائقة ، إلا وهم يتنافرون من حولك " كتنافر النمل من قطرات الماء " .

وقد رأينا ممن أنعم الله عليهم بحسن الصحبة وهم على مشارف قبورهم إذ لم يمكث ليدعوا لهم غير صحبتهم الصالحة ، فوالله إننا لنغبط الكثير والكثير من الناس ممن رزقهم الله الصحبة الصالحة ، ووالله إننا لنعزي من اسقط نفسه في وحل صحبة السوء التي لا تنفع ، وقد تضر من وقع فيها .

وأنا أنصح جميع الآباء والمربين وجميع الشباب والفتيات بأن ينتقوا صحبة الخير التي تقوم مبادئهم على كتاب ربهم ، وسنة نبيهم صلى الله عليه وسلم ، وأقرب ما يكونون إليك في حلق تحفيظ القرآن الكريم فالزمهم .


 1  0  1484
التعليقات ( 1 )

الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    06-14-1435 02:05 مساءً أبو سعود :
    مقال رائع وقلم سديد ..
    وفقك ربي دوماً ..
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:22 صباحًا الخميس 22 ذو القعدة 1445 / 30 مايو 2024.