• ×

08:38 مساءً , الخميس 7 ذو الحجة 1445 / 13 يونيو 2024

الإيسيسكو تطلق شبكتها الدولية للمنصات الرقمية في الثقافة والفنون والتراث

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرباط : 
أطلقت منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) اليوم "شبكة الإيسيسكو الدولية للمحامل الرقمية للثقافة والفنون والتراث"، ضمن برنامج "طرق الإيسيسكو نحو المستقبل"، التي تهدف إلى الإسهام في الرقي بالمستوى الثقافي لشباب العالم الإسلامي عبر توفير عدد من الوسائط الفنية والأدبية والعلمية، وبناء قدرات النساء والشباب من خلال تشجيع ريادة الأعمال الثقافية.
ودعا المدير العام للإيسيسكو الدكتور سالم بن محمد المالك خلال حفل إطلاق هذه الشبكة إلى مواصلة العمل لتثمين تراث الفنون والآداب بدول العالم الإسلامي، وتعزيز الصناعات الثقافية الإبداعية، والحِرف التراثية، التي تقدم الحضارة والثقافة الإسلامية كما يجب أن تكون.
وأكد أن هذه الشبكة تجسد رؤية الإيسيسكو الجديدة، باستشرافها للمستقبل، وتبنيها الحفاظ على تراث الحضارة الإسلامية وتعزيز دوره في حفظ الهوية وتعزيز التنمية المستدامة.
وتتضمن الشبكة برامج المنظمة الخاصة بالفنون والإبداع، ومكتبة رقمية، ومركز للسينما والصورة، إضافة إلى المنصة التفاعلية للذكاء الإبداعي والصناعات الثقافية، ومنصة الشباب التفاعلية وتقديم إبداعاتهم.
كما تضم بوابة للتراث في العالم الإسلامي، والمتحف الافتراضي، ودار الأوبرا الافتراضية، وبيت الآداب، ومتحفاً للفن المعاصر، ومنتدى تفاعلياً لفائدة المفكرين والجامعيين والباحثين والمبدعين في العالم.
مما يذكر أن هذه المحامل الرقمية صممها مجموعة من الشباب المبدعين المتدربين في الإيسيسكو، بتأطير من خبراء وكفاءات المنظمة في المجالات ذات الصلة، وذلك ضمن إستراتيجية تدريب وتأهيل وبناء قدرات الشباب.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:38 مساءً الخميس 7 ذو الحجة 1445 / 13 يونيو 2024.