• ×

10:58 مساءً , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

مركز إثراء يطلق الدورة الرابعة من جائزة إثراء للفنون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الدمام : 
أطلق مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي "إثراء" بالظهران، الدورة الرابعة من "جائزة إثراء للفنون"، لعام 2021م، بالشراكة مع مؤسسة ثنائيات الدرعية، داعيًا الفنانين المحترفين للتسجيل والمشاركة في الجائزة.
وتهدف الجائزة إلى تطوير الصناعة الفنيّة في المملكة وخارجها، ودعم المواهب في مجال الفنّ المعاصر، سعيًا لأن يكون مركز "إثراء" منصة عالمية لدعم وتمويل وتمكين المواهب الإبداعية للفنّانين العرب والمقيمين في مختلف الدول العربية.
وتضم لجنة التحكيم خبراء محليين وعالميين ومتخصصين في مجال الفنون، لتقييم الأعمال المرشحّة ومراجعتها، والإعلان عن الفنّان الفائز؛ لإنشاء عمل فنيّ جديد يعرض على جمهور عالمي في "بينالي الدرعية" هذا العام، إلى جانب انضمام العمل الفائز إلى المجموعة الفنّية الدائمة في متحف "إثراء".
يذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي "إثراء" يضم متحفًا مكونًا من 5 صالات عرض مخصّصة للفنّ الحديث والمعاصر والتراث السعودي والفنّ الإسلامي والتاريخ الطبيعي لشبه الجزيرة العربية، ويهدف إلى نشر الثقافة بين الشباب السعودي والعربي من خلال البرامج النوعية لجميع المجالات الثقافية والفنّية والإبداعية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:58 مساءً الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.