• ×

12:44 صباحًا , الجمعة 17 صفر 1443 / 24 سبتمبر 2021

تعليم مكة يطلق فعاليات تصفيات مسابقة القران والحديث النبوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة نشاط الطالبات فعاليات تصفيات مسابقة القرآن الكريم والسنة النبوية (اقرأ وارتق) و(وماينطق عن الهوى) للمرحلة الأولى، اليوم الأحد ٢٢ - ١٢ - ١٤٤٣هـ، حيث تبدأ مرحلة التحكيم لكل من: الفرع الأول حفظ القران وتفسير سورة الإسراء، الفرع الثاني حفظ ١٥ جزء من القرآن مع تفسير سورة الأحزاب، الفرع الرابع حفظ أجزاء من القرآن مع تفسير سورة الملك. وفي الحديث النبوي الفرع الثالث حفظ ٢٥ حديثًا. وذلك بمقر مدارس الشيخ عبدالرحمن فقيه للبنات. بينما استهدف برنامج التصفيات طالبات المرحلة الثانوية والفرع الثاني طلاب وطالبات المرحلة الثانوية والمتوسطة.

افتتح اللقاء بالسلام الملكي تلاه تلاوة عطرة تلتها عن بعد إحدى الطالبات المشاركات، ثم كلمة مساعدةالمدير العام للشؤون التعليمية الأستاذة لمياء بنت عبدالعزيز بشاوري والتي شكرت خلالها مدارس عبدالرحمن فقيه على الاستضافة الكريمة، كما رحبت بالجميع، ناقلة لهن دعم وشكر المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد الزائدي، مبينة الجهود الضخمة التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدعم حفظ كتاب الله وسنة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم ودور وزارة التعليم في خدمة القرآن وعلومه وفهم نصوصه، موضحة أهمية مسابقة القرآن والسنة النبوية في استثمار أوقات الطلاب والطالبات في الإجازة الصيفية وربطهم بدستور البلاد كتاب الله سبحانه وتعالى وسنة نبيه ﷺ، وتعزيز روح الاعتدال وبث مفاهيم الوسطية في الفكر والسلوك والتشجيع والتحفيز على حفظ الوحيين وتعلم معانيهم.

ومن جهتها أكدت مديرة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي أهمية المسابقة في التشجيع على الاهتمام بكتاب الله حفظاً وفهماً وأداءً، وإذكاء روح المنافسة الشريفة بين حفظة كتاب الله تعالى، والإسهام في ربط أبناء وبنات الوطن بالقرآن الكريم، وتحقيق عناية المملكة العربية السعودية وولاة أمرها بكتاب الله الكريم، مبينة مدى الجهود التي بذلتها اللجان قبل مرحلة التصفيات، حيث بلغ حتى اليوم عدد المتسابقات ٤٠١ متسابقة وهو في تزايد، مقدمة شكرها وتقديرها لكل اللجان المشاركة.

وبدورها ألقت رئيسة العلوم الشرعية خضرة بنت فاضل الشنقيطي كلمة أوضحت من خلالها منزلة القرآن الكريم وقيمة المسابقة التي نالت شرف المكان والزمان، مبينة بأن المسابقة وخطة دولتنا فيها تدعو إلى الوسطية ومواكبة النهضة والتطور بما يعزز مكانة بلادنا العلمية والعملية، حيث تهدف المسابقة إلى تنشئة جيل لديه تأصيل شرعي، سائلة الله تعالى أن تؤتي هذه المسابقة المباركة ثمارها ويكون لأبنائنا وبناتنا بها النفع العظيم والأثر المبارك بإذن الله.

وتنوعت فقرات انطلاقة التصفيات التي قدمتها رئيسة المجال الثقافي بإدارة النشاط أميرة السليماني، حيث شملت قصيدة لإحدى الطالبات بعنوان مشاعر حافظة "صب القوافي يافؤادي" والتي ألقتها عبر برنامح افتراضي عن بعد.

وفي الختام تجولت مساعدة المدير العام بين مقرات اللجان، مطلعة على أعمال لجان التحكيم وسير عملية دخول الطالبات للمنصة الافتراضية وأدائهن في المسابقة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:44 صباحًا الجمعة 17 صفر 1443 / 24 سبتمبر 2021.