• ×

12:46 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021

أكثر من 1500 مدرسة بتعليم مكة تحتفي بـ 28 ألف معلم ومعلمة

تقديراً وإجلالاً لدور المعلم...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
احتفلت مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أمس الثلاثاء الموافق 5 اكتوبر بـ 28 ألف معلم ومعلمة بمناسبة يوم المعلم تحت شعار ( المعلّم قلب التعليم النابض) برعاية كريمة من المدير العام للتعليم د. أحمد بن محمد الزائدي وذلك تقديراً وتذكيراً بأهمية المعلم ومكانته باعتباره صانعاً للأجيال ، وإيماناً بقيمته وتعزيزاً للدور الرائد الذي يضطلع به، والرسالة العظيمة التي يحملها، ورغبة في إبراز مكانته اللائقة به حيث يسعى دوما لإعداد وتطوير قدرات جيل المستقبل، والمساهمة الفاعلة في تنمية المجتمع، والقدرة على مواكبة المتغيرات وتحويل التحديات لفرص للنجاح، فضلاً عن إبراز دور المعلمين والمعلمات في عمليات التعليم، وتجويد مخرجاته.

هذا وقد جاء الاحتفاء بهذه المناسبة في جميع مكاتب التعليم ومدارس المحافظة والقطاعات التعليمية التابعة لها بمختلف المراحل التعليمية للبنين والبنات من خلال تخصيص جزء من اليوم الدراسي تعبيراً عن تقدير المجتمع والعالم بأسره لهم وشعور صادق لمن يحمل رسالة العلم والمعرفة والتربية.

هذا وقد شارك الطلاب والطالبات معلميهم بتقديم فعاليات وبرامج منوعة تقديراً منهم لمربين الأجيال ولرسالتهم السامية في بناء الإنسان.

يجدر بالإشارة أن الاحتفاء باليوم العالمي للمعلم هو يوم يحتفي فيه العالم بالمعلمين ويصادف يوم 5 من تشرين الأول - أكتوبر سنوياً منذ عام 1994م، وهو بمثابة إحياء لذكرى توقيع التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966م والمتعلقة بأوضاع المعلمين.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:46 صباحًا الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021.