• ×

12:28 صباحًا , الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021

مدير تعليم مكة خلال تدشينه الاحتفاء بيوم المعلم: أنتم رسل العلم وورثة الأنبياء وقادة المجتمع التعليمي

في احتفال تعليم مكّة بالمعلمين في يوم المعلم العالمي...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة باليوم العالمي للمعلّم والذي يوافق الـخامس من شهر أكتوبر من كل عام ؛ وذلك في قاعة الملك فهد للاحتفالات ببرنامج أُعد لهذه المناسبة شمل فقرات خطابية وشعرية وأوبريت تحت عنوان "فضل المعلم". ويأتي الاحتفاء تقديراً لجهود المعلمين والمعلمات في أداء رسالتهم وتكريماً لمنجزاتهم وتعزيزاً للشراكة معهم .

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي خلال كلمته في الحفل: أخواني رسل العلم وورثة الأنبياء مداد أي تقدم وازدهار والمعلم عماد الانطلاق وركاز المستقبل الذي ينشد النور ويستثمر النشء الصالح لكل خير وفلاح.

وأشاد الدكتور الزائدي في كلمته بجهود ودور المعلمين بقوله نحتفي هذا اليوم ونؤكد على أعظم المناقب والمكارم التي تحكي عن مداد المعلم ودوره العظيم؛ مضيفاً نطالع بعزة وافتخار للرجال الذين صدقوا ماعاهدوا الله عليه .

وأضاف بقوله: قادة المجتمع التعليمي الأوفياء
إنكم تبنون أنفساً وعقولاً ؛ في ألفاظكم مغاصات الجواهر ومكنوناتها ؛ وفي معانيكم رسائل ووصايا سامية باقية ؛ وفي آثاراكم لمعات الجيل ومسرات الأجيال.

وقال الزائدي قدمتم ولازلتم تقدمون المُثل العليا عملاً وتعاملاً وأظهرتم الجهد المضاعف المشكور حين بدأت جائحة كورونا فكنتم على قدر كبير من الهمة والتفاني والإخلاص؛ ولاشك أن طالع الغد المشرق الذي ترتقب فيه الوزارة تجويد العملية التعلمية يتضام مع استبشاركم لكل مايثري الميدان وطرائق التعلم فيه حيث تستهدف مرحلة التعليم المدمج ؛ وقياس محكات الأداء من خلال الاختبارات الدولية جهوداً مضاعفة ليتحقق للتعليم في المملكة العربية السعودية التي تعكس حجم الانفاق الذي يُبذل للتعليم ومكانته كأحد دول العشرين.

واختتم المدير العام كلمته بالدعاء لله بأن يُقرن لكل معلم ومعلمة كل نعمة بشكرها وأن ينجحكم في مقاصدكم ويهبكم ملاءً من العمر السعيد والأجر المديد.

هذا وقد استقبل المدير العام للتعليم بمنطقة مكة الدكتور أحمد الزائدي الحضور من معلمين ومشرفين بالورد وعبارات الشكر والتقدير.
وقد بدء الاحتفاء بالسلام الملكي وآي من الذكر الحكيم ؛ وتتابعت فقرات الحفل التي شملت فقرات خطابية فعرضاً مرئياً بعنوان كلمات مضيئة قدمها عدد من طلاب تعليم مكّة "كلمات مضيئة" ثم كلمة المعلمين ألقاها المعلم " عمر عبدالقادر الحسني ؛ تلاها قصيدة شعرية ألقاها المعلم علي البهلكي، فتبعها أوبريت بعنوان " فضل المعلم " من إعداد المشرف التربوي مسلم المالكي ؛ ثم فقرة دور المعلم في جائحة كورونا ؛ واختتم الحفل بفقرة التكريم.
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:28 صباحًا الجمعة 16 ربيع الأول 1443 / 22 أكتوبر 2021.