• ×

04:13 مساءً , الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024

الرئيس التنفيذي لهيئة التراث يلتقي برئيس جامعة الملك سعود

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
التقى الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر بن سليمان الحربش أمس بمعالي رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، وذلك لبحث الفرص التعاونية بين الهيئة والجامعة في خدمة قطاع التراث الثقافي.
وقدم الحربش في بداية اللقاء عرضاً تعريفياً بإستراتيجية الهيئة المطلقة مؤخراً, التي ترمي إلى تطوير قطاع التراث بالمملكة، وتمكين المنتمين والمهتمين به، والمبادرات والمشاريع الداعمة للتعليم والبحوث والابتكار، هادفةً إلى تعظيم مخرجات التعليم بما يخدم التراث الوطني, كما تم استعراض مشاريع المسح والتنقيب الأثرية التي جرت بالتعاون بين الهيئة وكلية السياحة والآثار بالجامعة، ومشاركة الطلاب في برامج التراث العمراني.
وجرى خلال اللقاء بحث المشاريع التعليمية المشتركة بين هيئة التراث وجامعة الملك سعود، ومن أهمها تأسيس البرامج العلمية في عددٍ من المجالات, والتي يجري العمل عليها بالمواءمة مع رؤية 2030 وتلبيةً لاحتياج سوق العمل.
ويأتي اللقاء ضمن جهود هيئة التراث لتعزيز تعاونها مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة، من أجل توحيد الجهود الوطنية لخدمة قطاع التراث السعودي بمختلف قوالبه المادية وغير المادية، والعمل على إبرازه وحفظه وصوْنه.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:13 مساءً الخميس 9 شوال 1445 / 18 أبريل 2024.