• ×

08:18 صباحًا , الخميس 27 ربيع الثاني 1443 / 2 ديسمبر 2021

أكثر من 385 ألف طالب وطالبة بمكة ينهون اختبارات الفصل الدراسي الأول منهم 180 ألف طالب وطالبة حضوريًّا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
اُختتمت بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة أعمال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 1443هـ بعد أن أدى أكثر من 385 ألف طالب وطالبة بجميع مراحل التعليم الثلاثة اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي منهم 180 ألف طالب وطالبة أداها حضوريّاً للمرحلتين المتوسطة والثانوية ، بعد أن بذلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة كافة الجهود والاستعدادات وسط التقيد بالإجراءات الصحية الوقائية، واتخاذ كل التدابير اللازمة، وتهيئة الظروف المناسبة والأجواء التربوية المثالية لأداء الطلاب والطالبات اختباراتهم بكل يسر وسهولة وأمان، دون الشعور بالرهبة والخوف، وتقديم العديد من النصائح والتوصيات التي تعزز الثقة لديهم وتساعدهم على الاستذكار الجيد وتجهيز المدارس بشكل جيد ليؤدوا اختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول لهذا العام 1443هـ في مناخ ملائم وظروف مناسبة وتمكينهم من أداء الاختبارات على أكمل وجه وفي أجواء مثالية.

وأشاد المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي بما يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظهما الله من دعم سخي واهتمام لا محدود في سبيل إيصال التعليم واستمراره لأبنائنا الطلاب والطالبات في مختلف الظروف.

منوهاً بما يحظى به التعليم من دعم القيادة الرشيدة وحرصها على مواصلة المسيرة التعليمية للطلاب والطالبات من خلال توفير الاحتياجات وتسخير الإمكانيات اللازمة والعودة لمقاعد الدراسة وأداء الاختبارات الحضورية بكل أمان وسلامة.

مؤكداً حرص وزارة التعليم وكافة قياداتها على كل ما يهم المجتمع التعليمي والحرص وتوفير البيئة المناسبة لأبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات وتهيئة كل الفرص المناسبة والبيئة المدرسية الآمنة والصحية.

وأضاف أننا هذا الفصل شهدنا عودة الاختبارات الحضورية لأبنائنا الطلاب والطالبات وسط منظومة متكاملة من الاستعدادات ودعم سخي من قبل الحكومة رعاها الله بالإضافة لدعم ومساندة المدارس من قِبل إدارتي الإشراف التربوي “بنين وبنات”، ومكاتب التعليم ، وقيادات الإدارة ، والمشرفون والمشرفات التربويين والتأكد من جاهزية المدارس وتوفير المستلزمات الصحية والوقائية وبث رسائل توعوية وصحية للطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات وأثنائها وكذلك الحرص على تهيئة كل ما يصب في مصلحة الطلاب والطالبات.

وقال المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي : إننا اليوم نختتم أعمال الفصل الدراسي الأول من اختبارات العام الدراسي الحالي 1443هــ والتي كانت حضورياً للمرحلتين المتوسطة والثانوية أثبت فيها أبنائنا الطلاب والطالبات جدهم واجتهادهم وحرصهم على التفوق والنجاح.
وبارك الزائدي لأبنائه وبناته الطلاب والطالبات النجاح والتفوق وقطف ثمار جهودهم في ختام هذا الفصل ، داعياً لاستثمار فرصة الإجازة لشحذ الهمم، وتجميع الطاقة، والعودة بحماسٍ أكبر، وإصرارٍ أعظم على النجاح.
مشيداً بما بذلته الأسر من جهود كبيرة للوصول بأبنائهم إلى هذه النهاية المرضية ، مقدراً كل الجهود التي يبذلها المشرفون التربويون والمشرفات وقادة وقائدات المدارس والمعلمون والمعلمات والطواقم الإدارية والفنية في الإدارة والمدراس والتي أثمرت بنتائج مرضية ساهمت في اكمال العملية التعليمية بكل جدارة وتمكُن وحققت الكثير من النجاحات وتجاوزت كثير من التحديات.

هذا وقد حظيت الاختبارات منذ يومها الأول بمتابعة مباشرة ومستمرة من القيادات التعليمية وأكثر من 1100 من المشرفين والمشرفات التربويات في الإدارة ومكاتب التعليم، وفق خطة مُعَدة لمتابعة الاختبارات.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 08:18 صباحًا الخميس 27 ربيع الثاني 1443 / 2 ديسمبر 2021.