• ×

02:30 مساءً , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يطلق سلسلة دورات لرفع كفاءة معلمي العربية للناطقين بغيرها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
أعلن مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية عن إطلاق مشروع الدورات التدريبية لرفع كفاءة معلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها من داخل المملكة وخارجها، وتمكينهم من تدريسها وفق الأسس العلمية، والارتقاء بمعارفهم التعليمية.
وستكون أولى دورات هذا المشروع في الشهر الحالي، وتستمر على مدى عشرة أشهر، منها 4 دورات داخل المملكة، و30 دورة تقام عن بعد، في 15 دولة، ويقدمها عدد من الأكاديميين المتخصصين في اللغة العربية، فيما يستهدف المشروع تأهيل 800 متدرب عبر دوراته النظرية والتطبيقية التي تركز على التخطيط والسياسات اللغوية، وإعداد وتأليف مناهج تعليم اللغة العربية، و طرق تدريسها.
ويأتي هذا المشروع في إطار إستراتيجية المجمع، وأهدافه الرامية إلى ترسيخ موقع اللغة العربية، وإعلاء مكانتها عالمياً، بما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، والمتمثلة في زيادة انتشار المحتوى العربي، وتأكيد دور اللغة العربية بوصفها لغة حوار وتواصل دائمَين بين الأمم، وتعزيز رسالتها في تبادل المعارف بين الشعوب.
ويمكن للراغبين في الالتحاق بالدورات التدريبية التنسيق مع الجهات المنتسبين لها لترشيحهم، شريطة حصولهم على المؤهل التعليمي المناسب، وارتباطهم مهنياً وأكاديمياً بمجال الدورة، وضرورة اجتياز (اختبار الكفاءة اللغوية)؛ وسيعلن المجمع تفاصيل الدورات التدريبية من خلال حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر @KSGAFAL.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 مساءً الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.