• ×

02:01 مساءً , السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024

وفد يضم ممثلي الدول في التحالف الإسلامي يزور المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
قام وفد يضم ممثلي الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب اليوم برئاسة الأمين العام للتحالف اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، بزيارة الى مقر المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف (اعتدال)، وكان في استقبالهم أمين عام المركز الدكتور منصور الشمري.
واستمع وفد التحالف الى موجز عن أعمال المركز وأهم المحاور التي يعمل عليها في مكافحة الفكر المتطرف وتعزيز ثقافة الاعتدال، كما اطلع الوفد خلال الزيارة على إستراتيجيات عمل مركز "اعتدال"، وآلية عمل المركز في الرصد، والتحليل، والتقنيات المستخدمة، والنماذج التي يجري تطويرها لتفكيك خطابات الفكر المتطرف.
وأشاد اللواء المغيدي بعمل المركز والقائمين عليه، وأكد سعادته بأن التحالف الإسلامي ومركز اعتدال يمثلان التوجه ذاته، ألا وهو محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وأنماطه وقطع جذور العنف والتطرف ونشر ثقافة الوسطية والاعتدال.
وفي ختام الزيارة سجل اللواء المغيدي كلمة تذكارية بهذه المناسبة كما أُلتقطت الصور التذكارية مع ممثلي الدول الأعضاء.
جاءت هذه الزيارة من منطلق حرص التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب على إقامة شــراكات استراتيجية بين الدول الأعضاء والدول الداعمة والمنظمات و المراكز الدولية وتعزيز العلاقات والتعاون المستمر مع الجهات ذات العلاقة كافة من أجل رفع القدرات وتبادل أفضل الممارسات الدولية والمعلومات والخبرات في مجال محاربة الإرهاب والانضمام إلى الجهود الدولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسلم الدوليين.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 02:01 مساءً السبت 10 ذو القعدة 1445 / 18 مايو 2024.