• ×

12:55 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

الوفد الوزاري الزائر يقف على أعمال الخدمات الكشفية للزوار والمعتمرين بتعليم مكة

دعمًا لاستمرار جهود وزارة التعليم لخدمة زوار بيت الله...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
انطلاقا من بدء أعمال خدمات كشافة وزارة التعليم في خدمة ضيوف الرحمن الزوار والمعتمرين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة ودعماً لاستمرار جهود وزارة التعليم ‏بتعزيز المشاركة في المناسبات التي تعكس قيم وثقافة المجتمع؛ استقبلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الوفد الوزاري الزائر ممثلاً في مستشار وكيل الوزارة ‏للتعليم العام ومساعد مدير الإدارة العامة للنشاط الطلابي د.إيمان سالم الفريدي ومشرفة العموم أ. بدرية المطيري ولمدة يومين ، حيث تم عمل جولة مع مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري ومديرة إدارة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي ورئيسة النشاط الكشفي عبير الغريبي وذلك بهدف الوقوف على أعمال خدمات كشافة وزارة التعليم في خدمة الزوار والمعتمرين والاطلاع على سير العمليات ، كما تم انطلاق لقاء النشاط الكشفي تحت شعار "انطلاقة ذهبية بسواعد وطنية" اليوم الأربعاء الموافق بقاعة المعارض، بحضور عدد من القيادات التعليمية؛ حيث أدت طالبات الثانوية الستون تحت إشراف القائدة الكشفية رانية جمبي تحية العلم والترحيب بالوفد الوزاري، كما استهل اللقاء بالسلام الملكي ، عقبها تلاوة عاطرة من الذكر الحكيم ، فيما تم تسليط الضوء من خلال عرض مرئي عن انطلاقة النشاط الكشفي لتبدأ بعدها رحلة نورها الأفق، هذا وتم استعراض منجزات إدارة نشاط الطالبات واحصائياتها والمبادرات المنفذة ، والميداليات والجوائز التي تم حصدها ، وتم أيضاً عرض إحصائيات مدرستي تبرمج 2.

ورحبت مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية بالوفد الوزاري ، معربة عن بالغ سعادتها بهذه الزيارة المباركة ، مشيرةً إلى أن النشاط الكشفي أحد أهم القطاعات التربوية المفعمة بالحيوية التي تسهم بدورها في بناء الشخصية المتكاملة للإنسان، وصقل المجتمع، وتحفز بدورها إلى المشاركة في الأحداث والمناسبات الوطنية، والتي تعزز التكاملية العملاقة المبهرة مع جميع مؤسسات الدولة لتواجه الأزمات، موجهة شكرها وتقديرها للقطاعات الكشفية وكافة منسوبيها على مايبذلنه من جهود فاعلة ومميزة ترقى بقيم عظيمة، مبينة أن وزارة التعليم حرصت الوزارة بتنبني الناشئة وبناء الشخصية الفاعلة في المجتمع، وأتاحت الفرصة للفتيات للمشاركة في خدمة وطنهن من خلال انطلاقة النشاط الكشفي عبر الخدمات التطوعية، وكذلك الشكر الجزيل لوزارة التعليم على تمكينهن للفتيات لتقديم مثل هذه الخدمات الجبارة ، داعية الله عزوجل أن يكلل الجهود بالتوفيق والسداد.
وأعربت د. إيمان الفريدي عن بالغ سعادتها بما رأته من إنجاز جميل ينم عن التخطيط الرائع والفكر المنظم والتكامل مع القطاعات ، شاكرةً مساعدة مدير عام التعليم للشؤون التعليمية أ. لمياء بشاوري ومديرة إدارة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي على هذه التجربة الجميلة الفاعلة، مقدمة الشكر الجزيل للطالبات على هذا الإبداع والتطوع والخير الذي قدمنه والغير مستغرب على أجيال تعليم مكة، سائلة الله عزوجل للجميع التوفيق والسداد .كما أضافت مشرفة العموم أ. بدرية المطيري بقولها : إنه لمن دواعي الفخر والاعتزاز أن شهدنا جميعا نشاط الكشافة في المسجد الحرام من قبل فتياتنا الرائعات ولمسنا جهودهن الجبارة من خلال إقدامهن وإرادتهن وعزيمتهن الفائقة، فكل الشكر والثناء والحب والتمنيات الطيبة لهن بدوام التقدم والنجاح.

وبدورها أبانت مديرة إدارة نشاط الطالبات د. ليلى الصاعدي بأنه تم الاستعداد لتأهيل الوحدات الكشفية بالمدارس على فنون ومهارات النشاط الكشفي داخل وخارج المدرسة من خلال تنفيذ الدورات التاهيلية لهن والتي تتضمن برامج متنوعة تم التعريف فيها بماهية الحركة الكشفية وأساسياتها وتاريخ نشأتها وإقامة الأنشطة الخارجية وتقديم الخدمات العامة للمجتمع المحلي تحقيقا لأهداف الحركة الكشفية وأهمها تقديم الخدمات التطوعية بالحرم المكي لضيوف الرحمن والمساندة بالتعاون مع الرئاسة العامة لشوؤن المسجد الحرام ممثلة في إدارة الخدمات الاجتماعية وإدارة العمل التطوعي بالرئاسة.

كما شرحت رئيسة النشاط الكشفي عبير الغريبي الخطة التنفيذية "للانطلاقة الذهبية بسواعد وطنية"، مبينةً أهم أنشطة المجال الكشفي ومنجزات النشاط الكشفي ، مشيرةً إلى الرسالة التي يؤديها النشاط الكشفي والمتمثلة في خدمة الدين والوطن والمليك وتحقيق رؤية المملكة الطموحة والارتقاء بالنشاط الكشفي والعمل على تحقيق أهدافه السامية التي تسعى لبناء شخصية متكاملة متوازنة ترقم بقيم عظيمة ومهارات عالية في استشراف مستقبل مشرق.

واختتم اللقاء بتكريم كل من مستشار وكيل الوزارة ‏للتعليم العام ومساعد مدير الإدارة العامة للنشاط الطلابي د.إيمان سالم الفريدي ومشرفة العموم أ. بدرية المطيري.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:55 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.