• ×

04:19 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة يتفقد جاهزية المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية خلال العشر الأواخر

خدمة أكثر 9077 معتمر من خلال مراكز طوارئ ومستشفى الحرم ومستشفيات العاصمة المقدسة...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
أطلع الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة الدكتور/ حاتم بن احمد العمري على جاهزية المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وسير العمل لخدمة ضيوف وزوار بيت الله الحرام.

وشملت الجولة صباح اليوم على مستشفى اجياد للطوارئ ومستشفى ومراكز طوارئ الحرم حيث تفقد د. العمري أقسام المستشفى المختلفة من العناية المركزة، ومنطقة الفرز البصري والاقسام المختلفة و٣ مراكز طوارئ الحرم المتواجدة داخل المسجد الحرام واطمأن على سير العمل فيها.
image
وتهدف الزيارة إلى اطلاع الرئيس التنفيذي لتجمع مكة المكرمة الصحي الدكتور/ حاتم بن احمد العمري على الخدمات الصحية المقدمة لزوار المسجد الحرام خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك حيث تم خلال الثلاثة وعشرين يوماً الماضية خدمة أكثر 9077 معتمر من خلال مراكز طوارئ ومستشفى الحرم ومستشفيات العاصمة المقدسة كما تم تم خدمة 317 معتمر من خلال العيادات المتنقلة في المنطقة المركزية ومدخل مكة المكرمة، كما تم إجراء 36 عملية جراحية طارئة، و 349 غسيل الكلوي، و 26 قسطرة، 79 زيارة للعيادات الخارجية.

وأكد الدكتور حاتم العمري، أن العمل يسير بشكل جيد و على مدار 24 ساعة لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لجميع مرتادي بيت الله الحرام من زوار ومعتمرين، حيث إن مراكز الحرم مجهزة بكامل التجهيزات الطبية الحديثة كما تسند المراكز مستشفى الحرم ومستشفى اجياد الطوارئ والتي يتم نقل الحالات لها بحسب البرتوكولات الطبية في الحالات الطارئة كما أن جميع مستشفيات مكة المكرمة على أهبه الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات إذا تطلب الأمر،
image
وأضاف د. العمري، يحرص التجمع الصحي بمكة المكرمة على تسخير جميع القوى العاملة والامكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات المتطورة والحديثة للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.