• ×

03:43 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

رئيس الجبهة الثورية عضو مجلس السيادة السوداني يلتقي بالمبعوثين الدِوليين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الخرطوم : 
التقى رئيس الجبهة الثورية عضو مجلس السيادة السوداني الدكتور الهادي إدريس، وعضو مجلس السيادة عضو المجلس الرئاسي للجبهة الثورية الطاهر حجر اليوم بالخرطوم بالمبعوثين الدَوليين من كل من الولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا والنرويج والاتحاد الأوروبي وسفرائه المعتمدين في الخرطوم.
وقدَّم الدكتور الهادي إدريس شرحا مفصلا لمبادرة الجبهة الثورية لحل الازمة السودانية والخطوات المهمة التي اتخذتها لبدء الحوار التي من بينها إطلاق سراح المعتقلين السياسيين وتحديد الآلية الثلاثية لموعد انطلاق الحوار، مؤكدا أن هذه الخطوات تجد كل الترحيب من الجبهة.
وتناول اللقاء الوضع الاقتصادي المتدهور في البلاد و التأثير السلبي لوقف المساعدات الدولية، مطالباً المبعوثين بمساعدة السودانيين لمعالجة الأزمة الاقتصادية واستئناف تقديم المساعدات الدولية للشعب السوداني.
وتطرق اللقاء للوضع الأمني والإنساني في دارفور ودور الجبهة الثورية في عملية عودة الهدوء إلى دارفور والإسهام في تسريع بند الترتيبات الأمنية الوارد في اتفاق جوبا لسلام السودان.
وشدد اللقاء على دعم المجتمع الدولي لاستئناف عملية التحول الديمقراطي في السودان والمساعدة في انطلاق عملية الحوار من اجل حلّ الأزمة السودانية.
من جانبهم أشاد وفد المبعوثين الدوليين بمبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة والدور الإيجابي الذي تلعبه للتوصل إلى حلول توافقية للأزمة السياسية السودانية.
مما يذكر ان الجبهة الثورية هي أبرز الأطراف الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:43 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.