• ×

06:43 صباحًا , السبت 3 ذو الحجة 1443 / 2 يوليو 2022

نور مكة يستأصل ورم بالغدة النخامية لسبعيني باستخدام أحدث التقنيات لعمليات المناظير

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
تمكن فريق طبي بمستشفى النور التخصصي عضو التجمع الصحي بمكة بإزالة ورم في الغدة النخامية لمريض باستخدام أحدث التقنيات الحديثة.
وأوضح استشاري مناظير الجيوب الأنفية وقاع الجمجمة الدكتور نايف الفتني ان مريض يبلغ من العمر (٧٢ عاماً) كان يعاني من الألم من الجيوب الانفية وخلل في وظائف الغدة النخامية حيث تم تشخيص المرض والذي يعتبر ورم في الدماغ في منطقة الغدرة النخامية والذي كان يشتكي من ضعف البصر في العين اليسرى نتيجة ضغط الورم على عصب البصر وبفضل الله ومن ثم بجهود الفريق الطبي المكون من جراحة الانف والاذن والحنجرة وايضا من جراحة المخ والأعصاب تم ازالة الورم بالكامل باستخدام الجهاز الملاحي الجراحي دون اصابة لعصب البصر أو إصابة للشريان السباتي الرئيسي للدماغ وتعافى المريض بشكل كامل وخرج من المستشفى بصحة وسلامة.
مبيناً الدكتور الفتني بانه تم استخدام أحدث التقنيات الحديثة المستخدمة في عمليات مناظير الجيوب الانفية المتقدمة واورام قاع الجمجمة وهو جهاز ملاحي جراحي يستخدم اثناء العمليات الجراحية كي يساعد الجراح على تحديد الاماكن الحرجة مثل الشرايين والاعصاب الدقيقة لكي يسهل ازالة الاورام من دون تأثير على وظيفة الاعصاب وتجنب حدوث مضاعفات شديدة كالنزيف وغيرها.
مفيداً الدكتور الفتني انه تم علاج حالات مستعصية بالمستشفى كأورام الغدة النخامية داخل الدماغ وايضا تجمع للصديد داخل محجر العين وغيرها من الحالات المتقدمة والتخصصية باستخدام الجهاز والذي يعد من أحدث الأجهزة الطبية التي تستخدم في العمليات المستعصية.
معرباً عن شكره وامتنانه للدعم المتواصل من قبل ادارة مستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة بقيادة الدكتور وائل ميمني وايضا حرص وزارة الصحة بتوجيهات من المقام السامي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الكريم على توفير كافة الامكانات الطبية المتقدمة لعلاج المرضى بأفضل الوسائل الحديثة والمتطورة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 صباحًا السبت 3 ذو الحجة 1443 / 2 يوليو 2022.