• ×

07:33 مساءً , الخميس 3 ربيع الأول 1444 / 29 سبتمبر 2022

الفيصل يرعى ندوة الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما

الثلاثاء القادم في الحرم المكي...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، يوم الثلاثاء القادم، ندوة (الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما) التي تقيمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالتعاون مع الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، في المسجد الحرام.
ويشارك في الندوة أعضاء هيئة كبار العلماء وأئمة المسجد الحرام والمسجد النبوي، بحضور عددٍ من الشخصيات البارزة من مختلف القطاعات بالمملكة.
وأكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس، أن إقامة ندوة (الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما)، تعكس اهتمام القيادة - أعزها الله - بقاصدي الحرمين الشريفين وإثراء تجاربهم وعلومهم ومعارفهم، وتأتي امتداداً لما يقدم فيهما من جهود وخدمات مباركة لإيصال الرسالة السامية للحرمين على أكمل وجه.
ونوه برعاية سمو أمير منطقة مكة المكرمة الذي أولى خدمة الحرمين الشريفين وقاصديهما جل اهتماماته وفق توجيهات القيادة الحكيمة - حفظها الله -.
وقال: إن الجهود المبذولة بين الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، تمثل أهم عوامل نجاح وتميز ندوة "الفتوى في الحرمين الشريفين وأثرها في التيسير على قاصديهما"، كونها المرجعية المعتمدة في تحقيق المنهج الصحيح للفتوى خصوصاً في الحرمين الشريفين، ولإرساء أسس قويمة للفتوى، بما يسهم بإذن الله في التيسير على الحجاج والمعتمرين.
وأشار إلى أن مشاركة سماحة المفتي العام للمملكة رئيس هيئة كبار العلماء والرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، ومعالي عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للفتوى الشيخ صالح الفوزان، في الندوة تأكيد على أهمية الفتوى في الحرمين الشريفين لما لهما من مكانة علمية في الفتوى وتأصيلها.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:33 مساءً الخميس 3 ربيع الأول 1444 / 29 سبتمبر 2022.