• ×

12:40 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

ترحيب باستضافة إكسبو ٢٠٣٠ في الرياض وانعقاد القمتين السعودية - الأفريقية الأولى والعربية - الأفريقية الخامسة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جيبوتي : 
استقبلت الهيئة الحكومية للتنمية "إيجاد"، التي يقع مقرها في جمهورية جيبوتي، معالي المستشار في الديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، اليوم، بحضور معالي وزير خارجية جيبوتي محمود علي يوسف، والأمين التنفيذي للهيئة وركنه جيبيهو.
وقد ألقى معاليه خلال الاستقبال كلمة تناول فيها العلاقات السعودية الأفريقية وسبل تطويرها وتعزيزها في المجالات كافة، مؤكداً حرص القيادة الحكيمة - حفظها الله - على توطيد علاقاتها مع الدول الأفريقية كافة.
وتحدث عن القمة السعودية الأفريقية الأولى، والقمة العربية الأفريقية الخامسة، اللتين ستعقدان - بإذن الله - خلال العام الجاري في مدينة الرياض، مؤكداً أن القمة السعودية الأفريقية التي ستعقد للمرة الأولى، تأتي انطلاقاً من حرص حكومة المملكة على تعزيز الشراكة مع دول القارة الأفريقية كافة.
وتطرق إلى معرض إكسبو ٢٠٣٠ الذي تتطلع المملكة العربية السعودية لاستضافته عام ٢٠٣٠ في مدينة الرياض، منوهاً بالدعم المعلن الذي تلقته المملكة من الدول الأفريقية كافة.
وقد أصدرت الهيئة في ختام اللقاء بياناً، رحبت فيه بزيارة معالي المستشار في الديوان الملكي والوفد المرافق له، وبعقد القمتين وثمنت جهود المملكة الحثيثة التي تسعى من خلالها لتوطيد علاقاتها مع الدول الأفريقية كافة.
وأكدت المنظمة دعمها الكامل لاستضافة المملكة العربية السعودية لمعرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض، مشيرة إلى أن المملكة تمتلك إمكانات وقدرات كبيرة تمكنها من إقامة نسخة تاريخية وناجحة بأعلى مستويات الابتكار.
مما يذكر أن الهيئة تضم جيبوتي، والسودان، وجنوب السودان، والصومال، وكينيا، وأوغندا، وإثيوبيا، وإريتريا.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:40 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.