• ×

03:50 مساءً , الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024

رئيس التجمع الصحي التنفيذي بمكة يقف على جاهزية واستعدادات المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية لموسم الحج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الاتصال المؤسسي : 
أطلع الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة د. حاتم بن احمد العمري خلال جولته التفقدية على جاهزية المنشآت الصحية بالمنطقة المركزية واستعداداتها وكفاءة العمل بها لخدمة ضيوف وزوار بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

وتفقد الرئيس التنفيذي خلال الجولة مستشفى اجياد للطوارئ ومستشفى طوارئ الحرم ومستشفى ومراكز طوارئ الحرم صاحبه خلالها المدير التنفيذي لمستشفى أجياد ومستشفى طوارئ الحرم د. عبد الله الحارثي حيث وقف د. العمري على أقسام المستشفى المختلفة من العناية المركزة، ومنطقة الفرز البصري والاقسام الطبية والطبية المساعدة كما أطلع على جاهزية ٣ مراكز طوارئ الحرم المتواجدة داخل المسجد الحرام واطمأن على سير العمل فيها.

وركز د. حاتم العمري على استعدادات المنشآت والمراكز للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس نظراً للتوقعات بارتفاع درجات الحرارة خلال موسم حج هذا العام وتهيئتها بكامل الخدمات من كفاءات مؤهلة للتعامل مع الحالات والامكانيات والاجهزة الطبية الحديثة.

أوضح الرئيس العام التنفيذي للتجمع الصحي بمكة المكرمة د. حاتم العمري، أن الجولة تهدف للتأكد من جاهزية الخدمات الصحية المقدمة لزوار المسجد الحرام خلال موسم حج والوقوف على سير العمل لتقديم الخدمة الإسعافية الطارئة لجميع مرتادي بيت الله الحرام من الحجاج والمعتمرين على مدار الساعة، مشيرا إلى إن مراكز الحرم مجهزة بكامل التجهيزات الطبية الحديثة كما تساند المراكز مستشفى الحرم ومستشفى اجياد الطوارئ والتي يتم نقل الحالات لها بحسب البرتوكولات الطبية في الحالات الطارئة، بالإضافة إلى التكامل بين جميع مستشفيات مكة المكرمة عالي جداً وعلى أهبه الاستعداد للتعامل مع جميع الحالات إذا تطلب الأمر.

وأضاف، بأن التجمع الصحي بمكة المكرمة وبمتابعة وإشراف مباشر من مقام وزارة الصحة يحرص على تسخير جميع القوى العاملة والامكانيات التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين وذلك لرفع جودة الخدمات الصحية المقدمة وتوفير كافة الاحتياجات والإمكانات للحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:50 مساءً الجمعة 19 رمضان 1445 / 29 مارس 2024.