• ×

07:47 مساءً , الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 / 5 أكتوبر 2022

إدارة التدريب والابتعاث بتعليم مكة تنفذ البرنامج التدريبي المعلم الجديد بواقع 215 متدربة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة التدريب والابتعاث – بنات – لمدة ثلاثة أيام إبتداءً من يوم الثلاثاء الموافق 10/ 2/ 1444هـ ، البرنامج التدريبي (المعلم الجديد) الذي استهدف المعلمات حديثات التعين بواقع 215 متدربة بحضور كُل من مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية أ. لمياء عبد العزيز بشاوري، ومديرة إدارة التدريب د. جميلة الرويثي، ومدير مركز التدريب الأول منى الجودي فيما نفذ التدريب كُلاً من المشرفات إيمان الأنصاري، رجاء العبادي، تغريد أبو ركبة، هند فردوس، ربا حسوبه، زينب الصبحي.

هدف البرنامج إلى تهيئة المعلمات وتأهيلهن وتطوير ممارساتهن ومهاراتهن المهنية، والارتقاء بأدائهن التعليمي والتربوي، وتمكينهن من إدارة بيئة التعلم داخل الفصل بفاعلية.

هذا وقد تناول البرنامج توضيح مفهوم بيئة التعلم وكيفية إدارة البيئة الصفية وأفضل الطرق الناجحة للتعامل مع المشكلات الصفية التي قد تواجه المعلم ، واستثمار مكونات بيئة التعلم بفاعلية، مع تسليط الضوء على أهمية التخطيط الجيد وأهم أسسه وضوابطه والتحديثات الإلكترونية التي يخضع لها التحضير في منصة مدرستي وأثره الجيد على الطلاب ، وإيضاح عناصر نجاح عملية التخطيط للدرس، فيما تم كذلك تعريفهن على خصائص نمو الطلاب وطرق التعامل التدريسية والتربوية، والتركيز على التقويم المتمركز حول المتعلم وأنواعه وعلاقته بالتحصيل الدراسي والمصطلحات المرتبطة به والفرق بينه وبين التقويم التقليدي.

يُذكر أن التدريب شمل 6 قاعات مُجهزة بكافة الإمكانيات الحديثة للممارسات التدريبية، وذلك بمركز التدريب الأول التابع لإدارة التدريب والابتعاث بمقر إدارة تعليم مكة بنات بالعزيزية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 07:47 مساءً الأربعاء 9 ربيع الأول 1444 / 5 أكتوبر 2022.