• ×

12:11 صباحًا , الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024

دبي تحتضن استعدادات ألمانيا واليابان لنهائيات كأس العالم وتستضيف جمهور المونديال

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
قبل انطلاقة نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر خلال المدة من 20 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، ستكون دولة الإمارات وجهة لعدد من منتخبات النخبة التي ستزور العاصمة أبوظبي ومدينة دبي لإقامة معسكرات تدريبية وخوض مباريات ودية قبل التوجه للعاصمة القطرية للمشاركة في "المونديال"، كما ستكون الإمارات وجهة لقرابة مليون متفرج من الذين حجزوا تذاكر حضور المباريات والذين قرروا الإقامة في دبي وعدد من مدن الدولة للاستمتاع بمدة ما بين المباريات مع إمكان التوجه إلى قطر يوم المباراة والعودة مباشرة بفضل توفر أكثر من 40 رحلة يومية من دبي إلى العاصمة القطرية.
ويعمل مجلس دبي الرياضي مع مختلف الأطراف الرياضية والإعلامية الدولية والمحلية لتسهيل حضور المنتخبات والبعثات الإعلامية المرافقة لها وكذلك توفير أماكن تدريب ولعب وخدمات علاج وطب رياضي وغيرها، كما يعمل المجلس مع الجهات المختصة الأخرى لتسهيل حضور الأعداد الكبيرة من الجماهير ودخولها الدولة بسلاسة، وأيضا حصولها على السكن الراقي والمتنوع من ضمن أكثر من 140 ألف غرفة فندقية في دبي من خلال باقة حضور المباريات وتأشيرة الدخول المتعددة التي يحصل عليها الجمهور من حاملي تذاكر الدخول، إلى جانب توفير خيارات متنوعة لهم لقضاء إجازاتهم وممارسة هواياتهم الرياضية في ملاعب الجولف والمسابح ومضامير الدراجات الهوائية, كما سيتوفر للجماهير من الذين لم يحصلوا على تذاكر المباريات من متابعة المباريات وحضور الفعاليات الترفيهية المختلفة من خلال مناطق مخصصة لهم تتضمن شاشات كبيرة لعرض المباريات.
وتشهد المدة من 10 إلى 18 نوفمبر وجود منتخبَيْ ألمانيا بطل العالم 4 مرات واليابان في دبي، حيث سيقيم كل منهما معسكراً مكثفاً قبل التوجه إلى قطر لخوض مباريات البطولة. وقد أكمل المنتخب الألماني استعداداته لإقامة المعسكر التدريبي في مجمع ند الشبا الرياضي الذي يعد من أحدث المنشآت الرياضية العالمية، حيث يضم معدات وملاعب متطورة ويستقبل سنويًا معسكرات لأهم الأندية العالمية، ومن بينها ليفربول ومانشستر يونايتد وأرسنال ودورتموند وغيرها. كما يتدرب في صالات التدريب الخاصة به أبطال عالميون في الريشة الطائرة والملاكمة ونجوم كرة القدم مثل كرستيانو رونالدو وبوجبا وبن زيمة، وغيرهم الكثير أثناء زياراتهم للدولة. فيما يقيم المنتخب الياباني معسكره في إستاد آل مكتوم بنادي النصر الذي يضم أحدث ملعب كرة قدم في دبي ويتسع لأكثر من 15 ألف متفرج جلوساً في مدرجات مسقفة. وقد انتُهِيَ من تشييد الملعب الجديد بالكامل في يناير 2019 واستُضيف عدد من مباريات كأس آسيا 2019 لكرة القدم وعدد من اللقاءات الدولية، ومن بينها تصفيات كأس العالم ومباريات الأندية العالمية.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 12:11 صباحًا الجمعة 17 شوال 1445 / 26 أبريل 2024.