• ×

11:30 مساءً , الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024

ولادة مكة الأول على مستشفيات وزارة الصحة في برنامج وازن للربع الثاني خلال عام 2022م

للمرة الرابعة...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة المكرمة : 
حصد مستشفى الولادة والأطفال عضو التجمع الصحي بمكة المكرمة للمرة الرابعة على التوالي المركز الأول على مستوى مستشفيات وزارة الصحة ببرنامج وازن خلال الربع الثاني من عام 2022.

واوضح المدير التنفيذي لمستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور هلال المالكي بأن المستشفى حقق ولله الحمد المركز الأول وللمرة الرابعة على مستشفيات وزارة الصحة ببرنامج وازن خلال الربع الثاني من عام 2022 م من خلال تقييم شامل للخدمات التي تقدم بالمستشفى.

مشيراً الدكتور هلال الى ان العمل بروح الفريق الواحد هي من سهلت علينا الحصول على المركز الأول حيث انتهجنا في جميع الأقسام وضع مؤشرات أداء وتتابع وتراجع باستمرار وفق الإمكانات المتاحة والتي من خلالها تحقق لنا جميعاً كعاملين بهذا الصرح الطبي هذا الإنجاز.

مبينا الدكتور هلال بان المستشفى حقق عدة نجاحات واعترافات على مستوى وزارة الصحة خلال الفترة الحالية وذلك بفضل الله ثم بتكاتف جميع منسوبي المستشفى واللذين عزموا على تحقيق رؤية ورسالة المستشفى.
مفيداً الى أن مستشفى الولادة والأطفال يعد أكبر مستشفى متخصص في المنطقة ويستقبل المراجعين من داخل مكة المكرمة وخارجها لتنوع التخصصات الصحية في مجال النساء والأطفال كما يوجد عدد من المراكز المتخصصة والدقيقة وهي مركز أم القرى للقلب ومركز التثقيف الصحي ومركز اضطرابات النمو والسلوك واستحداث عدد من الأقسام الدقيقة وهي قسم مناظير الجهاز الهضمي للأطفال وقسم أورام الأطفال ووحدة العقم بالمستشفى.

مؤكدًا د/هلال المالكي بأن ما يحظى به المستشفى من دعم لامحدود من قبل التجمع الصحي بمكة المكرمة ومن قبل وزارة الصحة لهو دليل واضح على تنوع الخدمات الصحية بالمستشفى فهو يزهر بالكفاءات الطبية في جميع التخصصات التخصصية في مجال النساء والأطفال وكلنا سعداء بهذا الإنجاز الذي تحقق بفضل الله ثم بتكاتف الجهود من جميع العاملين وبدورنا نقول لجميع العاملين بالمستشفى شكراً على جهودكم وأدائكم المميز في تحقيق النجاح ومن نجاح الى نجاح بإذن الله.

كما افاد مشرف برنامج وازن بمستشفى الولادة أ محمد المالكي أن وزارة الصحة اعتمدت برنامج وازن الذي يهدف إلى تحقيق أهداف رؤية 2030، وإعداد التقارير عن نتائج أداء مستشفيات وزارة الصحة حول المملكة، في سبيل مراجعة وتحسين الأداء، وعكسها لأصحاب القرار، بالإضافة إلى دعم المستشفيات في تنفيذ غاياتها وخططها الاستراتيجية وفق المؤشرات؛ لضمان تحقيق أهدافها ومبادراتها، ومشروعاتها المعتمدة.
الجدير بالذكر ان برنامج وازن هو أحد برامج وكالة الوزارة للخدمات العلاجية ممثلا في الوكالة المساعدة لخدمات*المستشفيات بالإدارة العامة لشؤون المستشفيات ويستند البرنامج على تقارير لمؤشرات أداء المستشفيات من خلال بطاقة الأداء المتوازن BSC.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:30 مساءً الخميس 18 رمضان 1445 / 28 مارس 2024.