• ×

03:50 مساءً , الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024

هيئة المكتبات تدشن مشروع مسموع في معرض الرياض الدولي للكتاب

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
تستعد هيئة المكتبات لتدشين مشروع كبائن المكتبة الصوتية "مسموع"، تزامناً مع فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب 2022 الذي سيقام خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 8 أكتوبر في واجهة الرياض، وذلك ضمن مبادرة "تقديم خدمات المكتبات في أماكن التجمعات" المندرجة في إستراتيجية الهيئة.
ويقدم المشروع محتوى صوتياً للكتب بطريقة تفاعلية وسهلة الوصول، كما تعد انطلاقته في معرض الرياض الدولي للكتاب خطوة أولى للانتشار في أماكن تجمعات أخرى.
واُستلهمت فكرته من كبائن الاتصالات التابعة لوزارة البرق والبريد والهاتف في الثمانينات والتسعينات الميلادية، من حيث شيوعها وسهولة استخدامها. وستتيح كبائن "مسموع" للمستخدمين الاستماع للكتب الصوتية في الأماكن العامة عن طريق الجوال، حيث يمكن للمستفيد الاستماع للمحتوى الصوتي، وتصفح المحتويات وفق تصنيفات معينة مثل المدة، والمجال، والأكثر استماعاً، وغيرها، ثم يختار المستفيد الملف الصوتي المطلوب، مع إمكانية الاستماع لمقطع قصير منه مباشرة من خلال الجهاز أو مسح QR Code للاستماع لكامل الملف الصوتي عبر هاتفه المحمول.
ويهدف "مسموع" إلى التعريف بالمحتوى الصوتي وتقديمه بوصفه شكلاً من أشكال مصادر المعرفة، وتأمين الوصول الميسّر لمصادر المعلومات، عبر توفير الكتب الصوتية في الأماكن العامة، ونشر الثقافة بطريقةٍ مبتكرة تخدم مستهدفات الهيئة، وتطور من مفهوم المكتبات.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 03:50 مساءً الثلاثاء 14 شوال 1445 / 23 أبريل 2024.