• ×

10:53 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

محاربةً للعشوائيات .. إنشاء أول مدينة للمعادن وبنشاطات مختلفة

تعتبر الأولى من نوعها بمكة...

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مصطفى حكمي : 
في نقله نوعيه تعتبر هي الأولى من نوعها بمكة المكرمة حيث سوف تشهد في الأيام القريبة المقبلة إنشاء أول مدينة متطورة ومتكاملة خاصة بالمعادن بمنظرها الحضاري الفريد الذي تنقل الصورة الإيجابية لمدينة مكة المكرمة والتي بدورها سوف تقضي على المناظر العشوائية التي تشوّه المنظر الحضاري لمدينة مكة.

وأتاحت فكرة إنشاء مدينة المعادن فرص استثمارية كبيرة للمستثمرين وآفاق متخصصة ذات أهداف واضحة تسعى من خلالها للإرتقاء والتطوير ليس للعقار فحسب بل تتجاوز ذلك بكثير.

وتأتي هذه الفكرة وسط تحديات للصعاب وبدراسة عدد من المختصين في هذا المجال من الكفاءات الناجحة وبرئاسة معالي أمين العاصمة المقدسة المهندس صالح علي التركي للقضاء على العشوائيات والتي أصبحت ملجأ لكل أصناف الانحراف والانفلات.
هذا وقد تم الإنتهاء من بناء هذه المدينة ببنية تحتية عالية الجودة واتخاذ كافة المعايير المطلوبة من طرقات وانارة وكذلك الإجراءات الأمنية وكاميرات مراقبه ليلا ونهارا وغرفة عمليات خاصة بالأمن والسلامة ويمضي قدما بتوزيع الأنشطة بالألوان الخاصة لكل نشاط وفتح الطرقات التي اخذت حقها الكامل في عرضها وبخطة مرورية مدروسة لمنع الازدحام.

وتبرز هذه المدينة قاطعةً كل القطع مع العشوائيات ويطوى صفحتها دون رجعه لينتج لنا مشروع متطور ومتكامل لعدة نشاطات وهي (الخردة والسكراب وإعادة تدوير النفايات والجبس وتشاليح السيارات) وتم إعطاء التشاليح أهمية قصوى ومميزات للمستأجرين.

ومن جانبه اوضح المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة اسامة زيتوني،أن الأمانة حاليا تقوم بمتابعة استكمال الخدمات في الموقع الجديد بالعكيشية ، ومتابعة سير العمل الذي يعد في المراحل النهائية، علما بأن الموقع تتوفر به حاليا التمديدات الكهربائية لكامل الاحواش الخاصة بالأنشطة المختلفة ، وتم انشاء بوابة أمنية للمشروع وتركيب كاميرات مراقبة عالية الجودة واجراء أعمال الانارة والسفلتة والأرصفة لكامل المشروع ، ويجري حاليا انشاء المبنى التجاري والمسجد والحدائق ودورات المياه.
وأضاف أن موقع المجمع الجديد قد صمم بأعلى المعايير الفنية ويتميز بمساحات كبيرة ومتنوعة ، وطرق وممرات فسيحة ، إضافة الى إحتواءه على الخدمات والمرافق العامة ، وكل ما يمكن أن يساهم في توفير الأجواء المناسبة لممارسة هذه الأنشطة.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 10:53 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.