• ×

11:24 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

الليلة السعودية .. فعالية بسيدني لتعريف المستثمرين والمهتمين في قطاع التعدين بالثقافة السعودية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
أقامت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، فعالية "الليلة السعودية" للمستثمرين والمهتمين في قطاع التعدين بدولة أستراليا، بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن صالح المديفر، وذلك على هامش مشاركة المملكة في المؤتمر والمعرض الدولي للتعدين والموارد IMARC ، المقام في مدينة سيدني الأسترالية في الفترة من 2 إلى 4 نوفمبر 2022م.
وتستهدف "الليلة السعودية"، التعريف بتاريخ المملكة العريق وحضارتها الأصيلة، وأبرز المشاريع التنموية القائمة والمناطق الجغرافية السياحية، التي تزخر بها المملكة في جميع أطرافها، بالإضافة للتعريف بالثقافة المنوعة لمناطق المملكة.
وأكد الخريف خلال كلمته الافتتاحية في "الليلة السعودية"، أن المملكة تعمل على تحول وطني اجتماعي واقتصادي، حيث ستكون السياحة محركًا رئيسًا لنمو الاقتصاد السعودي، وبحلول عام 2030 تهدف المملكة إلى جذب 100 مليون زائر سنويًا، وزيادة الناتج المحلي الإجمالي لقطاع السياحة إلى أكثر من 10%.
وبين معاليه أن المملكة حريصة على الاستفادة من بنيتها التحتية وخبراتها؛ لقيادة التحول إلى الطاقة النظيفة، وتحقيق مستقبل تتمتع فيه الأجيال القادمة بصحة وأمان، بما يحقق مستهدفات قطاع الصناعة والتعدين ويصل إلى أهداف رؤية المملكة 2030م.
وتأتي "الليلة السعودية"، ضمن الزيارة الرسمية للوفد السعودي إلى دولة أستراليا؛ للتعريف بالفرص الاستثمارية في قطاع التعدين في المملكة العربية السعودية، تحت مظلة "استثمر في السعودية".

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:24 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.