• ×

01:08 صباحًا , الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024

تتويج الفائزين بمنافسات المبارزة وألعاب القوى والملاكمة ضمن الألعاب السعودية 2022

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - الرياض : 
توّج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأمين العام للجنة ، مدير دورة الألعاب السعودية، وصاحبة السمو الملكي الأميرة دليّل بنت نهار بن عبدالعزيز، مستشارة سمو نائب الرئيس، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، أمس الفائزين في منافسات المبارزة، ضمن دورة الألعاب السعودية 2022، بحضور رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة أحمد الصبان ونائب رئيس الاتحاد السعودي للمبارزة محمد بو علي.
واختتمت منافسات سيف الإيبيه للرجال وسيف السايبر للسيدات والتي استضافها نادي الرياض، وأسفرت النتائج عن حصد اللاعبة ربى المصري الميدالية الذهبية والمركز الأول، تلتها اللاعبة دانة القحطاني في المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاءت اللاعبتان الحسناء الحماد، وعهد المعمر في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي منافسات الرجال، حصد اللاعب جواد الداؤود الميدالية الذهبية والمركز الأول، تلاه زكريا آلداؤود في المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاء فيصل عابد وحسين الطويل في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
كما توجت صاحبة السمو الملكي الأميرة دليّل بنت نهار بن عبدالعزيز، نائب مدير دورة الألعاب السعودية، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، والرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري، ورئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى حبيب الربعان، الفائزين في منافسات ألعاب القوى وألعاب القوى البارالمبية والتي أقيمت اليوم في نادي الرياض.
واختتمت سباقات 400 متر للرجال و100 متر للسيدات، والوثب العالي للرجال، والقفز بالزانة للرجال، ودفع الجلة لذوي الإعاقة، وسباق 100 متر على الكراسي المتحركة.
وأسفرت النتائج عن فوز اللاعبة ياسمين الدباغ بذهبية 100 متر للسيدات، تلتها في المركز الثاني لجين الحميد، وجاءت يارا أبو الجدايل في المركز الثالث، وفي سباق 400 متر للرجال، حصد اللاعب مازن آل ياسين الميدالية الذهبية والمركز الأول تلاه يوسف مسرحي في المركز الثاني، ثم إبراهيم فتيني في المركز الثالث.
وفي منافسات الوثب العالي للرجال، حلق اللاعب أحمد التاروتي بالميدالية الذهبية، تلاه حسين آل دهيم في المركز الثاني، ثمّ خالد عقبي في المركز الثالث، وفي منافسات القفز بالزانة، حصد اللاعب حسين آل خزام الميدالية الذهبية تلاه علي القصاب في المركز الثاني، ثم أحمد الياسين في المركز الثالث.
وفي منافسات دفع الجلة لذوي الإعاقة، حصد اللاعب سلطان الحبشي الميدالية الذهبية، تلاه حيدر سلامي في المركز الثاني والميدالية الفضية، ثمّ عبدالله الغازي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي سباق 100 متر على الكراسي المتحركة، حصد اللاعب عبدالرحمن القرشي الميدالية الذهبية، تلاه جمعان الزهراني في المركز الثاني، وجاء البراء القرني في المركز الثالث.
واختتمت منافسات الملاكمة للرجال والسيدات في إستاد الأمير فيصل بن فهد، وتوّج الفائزين والفائزات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية أضواء العريفي، ورئيس الاتحاد السعودي للملاكمة عبدالله الحربي، ونائب رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة رشا الخميس.
وفي منافسات السيدات، حصدت اللاعبة سارة الشهراني الميدالية الذهبية لوزن تحت 50 كجم، تلتها كلثوم حنتول في المركز الثاني، وجاءت اللاعبتان أمل قاسم ومناهل العتيبي في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفي وزن تحت 54 كجم، فازت اللاعبة خديجة الماحي بالميدالية الذهبية، تلتها سارة يحيى في المركز الثاني، ثم اللاعبتان منال بامعوضه وصيته السالم في المركز الثالث، وفي وزن تحت 60 كجم، حققت اللاعبة هديل عاشور الميدالية الذهبية، تلتها رغد النعيمي في المركز الثاني، ثمّ ريهام كمال ونورا حنتول في المركز الثالث.
وفي منافسات الرجال، حصد اللاعب عبدالعزيز العتيبي الميدالية الذهبية في وزن تحت 54 كجم، أمام اللاعب محمد أزيبي في المركز الثاني، وجاء اللاعبان عمر مشنوي ونايف الحذيفي في المركز الثالث، وفي وزن تحت 60 كجم، حقق اللاعب محمد الكريديس الميدالية الذهبية، تلاه زياد المجرشي في المركز الثاني، ثمّ راشد محمد وثامر المطرفي في المركز الثالث، وفي وزن تحت 67 كجم، حلّق اللاعب راكان الثقفي بالميدالية الذهبية، أمام محمد سالم في المركز الثاني، ثمّ حسن كعبي وحسين هوساوي في المركز الثالث، وفي وزن تحت 80 كجم، حصد اللاعب سلمان حمادا الميدالية الذهبية، تلاه في المركز الثاني محمد الصبحي، وفي المركز الثالث حلّ اللاعبان مصطفى ندا وعبدالعزيز الخزام.
وتوّج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد، نائب الرئيس، الأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير دورة الألعاب السعودية، فريق الخليج بطل منافسات كرة اليد ضمن دورة الألعاب السعودية 2022.
وحسم فريق الخليج لقب كرة اليد بعد تغلبه في المباراة النهائية على فريق الهدى بنتيجة 38-34، في المباراة التي أقيمت في الأرينا بجامعة الملك سعود، كما حسم فريق النور الميدالية البرونزية بعد فوزه في مباراة تحديد المركز الثالث بنتيجة 35-34، وتوّج الفائزين إلى جانب صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد فاضل النمر، وعضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الدكتور حبيب الربعان.
كما توّج سمو مدير دورة الألعاب السعودية، بحضور سمو الأميرة دليّل بنت نهار ، وصاحب السمو الأمير بندر بن خالد بن فهد، رئيس الاتحاد السعودي للتسلق والهايكنق، والرئيس التنفيذي لبرنامج جودة الحياة خالد البكر، الفائزين والفائزات بمنافسات التسلق الرياضي التي أقيمت في منطقة المشجعين في النخيل مول.
وحسمت رويدة العروي المركز الأول والميدالية الذهبية لمنافسات السيدات، تلتها فاطمة قاري في المركز الثاني والميدالية الفضية، ثمّ سارة القنيبط في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفي منافسات الرجال، حصد عبدالرحمن أبو غزالة المركز الأول والميدالية الذهبية، وجاء نضال دقنه في المركز الثاني والميدالية الفضية، ثمّ عبدالله بن لادن في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي صالة جامعة الملك سعود، توّج وكيل وزارة الرياضة لشؤون الرياضة والشباب عبدالعزيز المسعد، ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه مشرف الشهري، الفائزين والفائزات في منافسات الكاراتيه.
وحسم اللاعب عماد المالكي المركز الأول والميدالية الذهبية لوزن تحت 60 كجم، تلاه سعود البشير في المركز الثاني، ثمّ مسفر الدوسري وياسر بارقي في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفي وزن تحت 67 كجم، حصد اللاعب عمر العازمي الميدالية الذهبية والمركز الأول، تلاه فهد الخثعمي في المركز الثاني، ثم بدر العتيبي ومشاري الزعبي في المركز الثالث.
وفي وزن تحت 75 كجم، حصد اللاعب رائف التركستاني الميدالية الذهبية، تلاه خالد الشيخي في المركز الثاني، ثم اللاعبان طه نايته وعلي برناوي في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وفي وزن تحت 84 كجم، حسم اللاعب صالح القويع الميدالية الذهبية، تلاه محمد المالكي في المركز الثاني، ثم فرج الناشري ومحمد العسيري في المركز الثالث، وفي وزن فوق 84 كجم، حصد اللاعب سند سفياني الميدالية الذهبية، تلاه اللاعب سعيد قفاص في المركز الثاني، ثمّ اللاعبان أمجد مسعود وعبدالرحمن فيصل في المركز الثالث.
وفي منافسات الوزن المفتوح للسيدات، حصدت اللاعبة وجن الشهري الميدالية الذهبية والمركز الأول، تلتها اللاعبة مريم آل صالح في المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاءت اللاعبتان لمى السعيد ونجلاء العتيبي في المركز الثالث والميدالية البرونزية.
كما اختتمت منافسات الشطرنج للرجال، والتي أسفرت عن فوز محمد حدّوش بالميدالية الذهبية والمركز الأول، تلاه عبدالله الرحيلي في المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاء أحمد الثبيتي في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وتوّج الفائزين المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للشطرنج جراح الشمري.
وعلى صالة الألعاب البارالمبية في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، اختتمت جولة التصفيات لمنافسات كرة السلة على الكراسي المتحركة، وأسفرت النتائج عن فوز نادي الرياض على نادي الجوف بنتيجة 61-33، كما فاز نادي جازان على نادي المدينة بنتيجة 42-23، وبهذه النتيجة، سيتقابل غداً، نادي الرياض مع نادي جدة على الميدالية الذهبية، فيما سيتواجه نادي الجوف مع نادي جازان لتحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وتقام اليوم منافسات ألعاب القوى في رمي القرص للرجال وسباق 200 متر للرجال و400 متر حواجز للرجال و800 متر للرجال، والوثب الطويل للسيدات، ومنافسات دفع الجلة للرجال والسيدات لذوي الإعاقة، كما تقام غداً منافسات الجوجيتسو، وتختتم منافسات الملاحة الشراعية والسباق الثلاثي وكرة الطاولة وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وتّوج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن مساعد رئيس الاتحاد السعودي للرماية، وعضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرماية جهاد بن محمد الرشيد، الفائزين بمسابقة السكيت للرجال، ضمن منافسات الرماية في دورة الألعاب السعودية 2022.
واختتمت، منافسات الرماية والتي استضافها ميدان تدريب الرماية بالأمن العام، وحصد اللاعب سعيد المطيري، الميدالية الذهبية والمركز الأول، وجاء اللاعب ماجد التميمي في المركز الثاني والميدالية الفضية، وأكمل اللاعب فهد الحربي، منصة التتويج بتحقيقه المركز الثالث والميدالية البرونزية.
كما توّجت صاحبة السمو الملكي الأميرة رهام بنت سيف الإسلام بن سعود، مديرة إدارة المراسم والفعاليات، الفائزات بمسابقة الشطرنج للسيدات، والتي اختتمت منافساتها في مركز أركان الرياضي، حيث حصدت اللاعبة داليا عبدالله الثميري، الميدالية الذهبية والمركز الأول، تلتها اللاعبة أسماء عبيد الجابري، في المركز الثاني والميدالية الفضية، وجاءت اللاعبة بدور محمد بن شلاش في المركز الثالث والميدالية البرونزية، وتوّج الفائزين إلى جانب صاحبة السمو الملكي الأميرة رهام بنت سيف الاسلام، المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للشطرنج جراح الشمري.
وانطلقت في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، جولة التصفيات لمنافسات السباق الثلاثي والتي سختتم اليوم، كما تتواصل منافسات الملاحة الشراعية التي تقام في نادي الجبيل للرياضات البحرية، كما سيختتم الدور ربع النهائي لمنافسات كرة الطاولة التي يستضيفها معهد إعداد القادة بمجمع الأمير فيصل بن فهد، كما سيختتم أيضاً تصفيات كرة السلة على الكراسي المتحركة والتي ستحدد طرفي المباراة النهائية غداً في صالة الألعاب البارالمبية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:08 صباحًا الخميس 16 شوال 1445 / 25 أبريل 2024.