• ×

11:30 مساءً , الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024

تحت شعار المعرفة من أجل حق الطفل تعليم مكة يحتفي باليوم العالمي للطفل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - مكة - الإعلام التربوي : 
انطلقت بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلةً بإدارة الطفولة المبكرة ولمدة أسبوع حتى يوم الخميس17 نوفمبر 2022، فعاليات اليوم العالمي للطفل تحت شعار (المعرفة من أجل حق الطفل) بإشراف مديرة الإدارة
زكية الصبحي.

وتشتمل الفعاليات على برامج داعمة لتفعيل يوم الطفل العالمي حيثُ سيقام مع انطلاق الفعاليات (معرض التعبير الفني حق لجميع الأطفال وذلك من قبل الروضات والمدارس الابتدائية (الصفوف الأولية بنين _ بنات) كما سيتم التفعيل بمنصة مدرستي ومنصة روضتي بالإضافة للنشرات المقتبسة عن حقوق الطفل.

فيما سيُعقد يوم الإثنين عبر الزوم ملتقى اليوم العالمي للطفل بعنوان (المعرفة من أجل حق الطفل) والذي سيناقش عدة مواضيع تضمنت ورقة عمل بعنوان (واجعله ربي رضيا) تقدمها رئيسة قسم العلوم الشرعية بإدارة تعليم مكة، فيما تليها الورقة الثانية بعنوان (ثروة وطن) وتقدمها سامية الشريف مشرفة رياض الأطفال بإدارة تعليم مكة ، فيما سيكون موضوع الورقة الثالثة (قلق الانفصال عن الوالدين بمرحلة الطفولة المبكرة) تقدمها عليه كفية مشرفة الرعاية الطلابية بإدارة التوجيه بتعليم مكة، وحول (حياة صحية آمنة) تُناقش الورقة الأخيرة والتي ستقدمها أخصائية التغذية بمدينة الملك عبدالله الطبية نور العلوي.

علماً بأن الملتقى يستهدف المهتمين بالطفل (تربية وتعليم).

وحول الفعاليات كذلك سيُقام ولمدة ثلاثة أيام ابتداءً من الثلاثاء 15 نوفمبر برنامجاً تدريبياً بعنوان ( تدريس مهارات اللغة العربية وعناصرها) بمقر قاعة المعارض؛ حيث سينفذها كُلٌ من رئيسة قسم العلوم الشرعية خضرة شنقيطي، ورئيسة قسم اللغة العربية انتصاف معلا واستُهدف بها معلمات رياض الأطفال.

كما ستُعقد يوم الثلاثاء عبر برنامج الزوم خلال الفترة المسائية من الساعة السادسة والنصف إلى الساعة السابعة والنصف حلقة نقاش بعنوان (الصحة النفسية بمرحلة الطفولة المبكرة) بالتعاون مع إدارة الشؤون الصحية المدرسية بتعليم مكة والتي سيقوم على إلقائها للمهتمين بالطفل د. محمد الغامدي أخصائي طب الأسرة في مركز الرعاية الصحية الأولية والمدرس الإكلينيكي في أكاديمية مكة لطب الأسرة.

هذا وستستمر الاحتفالات بمهرجان الطفل بالروضات المختارة خلال تفعيل المهرجان.

وللمكاتب بصمتها في هذا المهرجان الذي يسعى لبناء عالم أفضل للأطفال حيث سيهتم بتنفيذ الفعاليات كُلٍ من شعبة رياض الأطفال، وشعبة الصفوف الأولية بكل مكاتب تعليم مكة مُستهدفاً المهتمين بالطفل (تربية وتعليم).

يُذكر أن يوم الطفل العالمي قد أعلن في عام 1954م باعتباره مناسبة عالمية يُحتفل بها في 20 نوفمبر من كل عام وذلك لتعزيز الترابط الدولي ، وإذكاء الوعي بين أطفال العالم ، كما يتيح لكل شخص نقطة وثب للدفاع عن حقوق الطفل وتعزيزها والاحتفال بها وترجمتها إلى أفعال لبناء عالم أفضل.
image

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 11:30 مساءً الأربعاء 15 شوال 1445 / 24 أبريل 2024.