• ×

01:45 صباحًا , الجمعة 5 رجب 1444 / 27 يناير 2023

أمين منظمة التعاون الإسلامي يُجدد دعمه المستمر لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بث - جدة : 
شدّد معالي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، على أهمية الشراكة القائمة بين منظمة التعاون الإسلامي والمنتدى العالمي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة.
جاء ذلك في كلمة الأمين العام للمنظمة التي ألقاها الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية السفير طارق علي بخيت، في المجموعة الوزارية رفيعة المستوى للمنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة المنعقد في 22 نوفمبر 2022 في فاس.
وأكد معاليه، أن هذا المنتدى يوفر للمجتمع الدولي منصة فريدة لتطوير مبادرات مشتركة وإقامة شراكات تدعم منظمة التعاون الإسلامي العديد منها وتتشاركها باستمرار.
وأشار الأمين العام إلى الأشكال الجديدة للمشاعر والممارسات المرتبطة بمعاداة الإسلام والعنصرية وكراهية الأجانب والتمييز التي يبدو للأسف أنها آخذة في الازدياد في بعض أنحاء العالم، وحث على أن هذه الظواهر المحرضة على الكراهية لا يمكن التخلص منها إلا بالسعي المشترك لتوعية المجتمعات المتنوعة في جميع أنحاء عالمنا بقيمة وفضائل التعددية الحضارية وبذل الجهود لتحقيق التناغم بين الثقافات والحضارات.
وأوضح أن مجموعة أصدقاء مبادرة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات مُطالَبة بالحفاظ على دورها الأساسي باعتبارها مركزاً لتبادل المعلومات، ومحفزاً، وميسراً لثقافة مدفوعة بالحوار.

 0  0  
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +4 ساعات. الوقت الآن هو 01:45 صباحًا الجمعة 5 رجب 1444 / 27 يناير 2023.